المشهد اليمني
الجمعة 5 يوليو 2024 12:02 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهري أبريل ومايو بسبب العنف المتصاعد بالأسماء والصور.. تعرف على أبرز العلماء والمبتكرين الذين تم منحهم اليوم الجنسية السعودية قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن عاجل: ضربات مدمرة للقوات الأمريكية في منطقة خاضعة للحوثيين باليمن ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام محمد قحطان على قيد الحياة.. حزب الإصلاح يعلن رسميا: لدينا معلوماتنا المؤكدة بذلك إشتباكات قبلية دامية شمالي صنعاء وسط فوضى أمنية عارمة عاجل.. السعودية تعلن: خارطة الطريق اليمنية جاهزة للتوقيع ومستعدون للعمل وفقا لها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة غربي اليمن ”شفتم أكذب من عبده الحوثي؟”..مقرب من علي صالح يهاجم زعيم الحوثيين الحوثي يرضخ ويوافق على إطلاق طائرات اليمنية لإعادة الحجاج ومصادر تكشف سر ”مهلة 3 أيام” التي أعلن عنها سريع شاهد.. رجل دين يجمع أموال وهدايا مقابل تقبيل يده للتبرك بها في إحدى الدول الآسيوية

القبض على قيادات أمنية في عدن وإيداعها السجن (الأسماء والمناصب)

أظهرت وثيقة قضائية، صادرة عن رئيس نيابة استئناف جنوب المدينة الساحلية، بالعاصمة المؤقتة عدن، وضاح باذيب، احتجاز قيادات أمنية، على خلفية انتهاكهم الحصانة القضائية لوكيل نيابة قبل أيام.

وبحسب الوثيقة، الذي طالعها المشهد اليمني، فإنه جرى احتجاز أربعة من القيادات الأمنية بمدينة عدن، بينهم مدير قسم شرطة خورمكسر، وإيداعهم السجن_المركزي بالمنصورة، وفق توجيه باذيب.

وتوضح الوثيقة أن وبناء على أوامر الحبس الاحتياطي، فقد تم إيداع، كلا من في السجن:
1- عادل صالح محمد الردفاني ، مدير قسم الشرطة
2 - فيصل عبد الله أحمد قاسم المنصوري ، ٣٤ سنة ، المدينة الخضراء لحج ، ضابط قسم شرطة المنصورة .
3- محمد هاشم محمد حسن، ٣٤ سنه ، حي السعادة خور مكسر ، ضابط قسم شرطة خورمكسر .
4- إيهاب علي عبدة فرحام ٥٤ سنه الشيخ عثمان ضابط الشرطة خور مكسر .

وورد في الوثيقة أن إيداع المذكورين في السجن، جاء بعيد انتهاكهم الحصانة القضائية ضد وكيل نيابة أحور الابتدائية، رامي الدماني، الأربعاء الماضي.

وكان وكيل نيابة أحور الابتدائية القاضي / رامي سالم الدماني، تعرض الأربعاء الماضي، للاعتداء والضرب والاحتجاز، من قبل إدارة أمن عدن.

الصورة