المشهد اليمني
الأحد 7 يوليو 2024 06:51 مـ 1 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كأنه فقد جنونه.. شاهد انفعال وهيستيريا عبدالملك الحوثي وهو يتحدث عن السعودية ”فيديو” تحذير من انهيار جديد للعملة,, والحكومة تدعو المنظمات لتحويل أموال الإغاثة إلى البنك المركزي في عدن داهموا منزله وصادروا مقتنياته وتلفونات عائلته.. الحوثيون يعتقلون موظفا متقاعدا في صنعاء أكثر من 30 ألف جندي صيني وصلوا خليج عدن.. الصين: نتواصل مع الحوثيين وحزب الإصلاح وهذا موقفنا من الشرعية لماذا ينصح الخبراء أن تزن نفسك مرة واحدة فقط كل أسبوع؟ اعتدى جنسيا على أحد الأطفال وأقام عرس باذخ في بغداد.. فضيحة مدوية لمندوب الحوثيين في العراق ”فيديو” بينها السعودية.. ”طقس العرب” يكشف عن موجة حر ”لاهبة” قادمة تجتاح 3 دول عربية ويحدد موعدها بيان حزين للديوان الملكي السعودي.. عقب حالة وفاة جديدة من الأسرة الحاكمة انتزاع نحو ألف لغم وعبوة متفجرة خلال أسبوع في اليمن العثور على ‘‘بئر غاز’’ خلال حفر بئر ماء في صنعاء واشتعال النيران من باطن الأرض (فيديو) عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين طارق صالح: هذا ما تذكرناه مع بداية العام الهجري الجديد

قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أقدم قيادي بارز في صفوف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران والمصنفة على قوائم الإرهاب، على اختطاف طبيبة روسية، متهماً إياها بقتل زوجته في مدينة الحديدة.

وأكدت مصادر صحفية أن القيادي الحوثي، عمار محمد شريف، المعروف بلقب "أبو إسلام"، قام باختطاف الطبيبة الروسية التي تعمل في عيادة خاصة بمنطقة بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة. الطبيبة كانت تشرف على معالجة ومتابعة الحالة الصحية لزوجة القيادي الحوثي.

وبحسب المصادر، جاء اختطاف الطبيبة الروسية من قبل شريف، الذي ينتحل صفة مسؤول جهاز الأمن الوقائي في منطقة بيت الفقيه، بعد وفاة زوجته نتيجة وعكة صحية كانت تتلقى العلاج بشأنها من الطبيبة الروسية. القيادي الحوثي حمّل الطبيبة الروسية مسؤولية وفاة زوجته، متهماً إياها بقتلها.

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي قاد مجموعة من الأطقم العسكرية إلى العيادة الخاصة التي تعمل بها الطبيبة الروسية، حيث اقتحموا العيادة وتعاملوا مع الطبيبة بعنف ووحشية. بعد تكبيل يديها، تم اقتياد الطبيبة إلى جهة مجهولة.

ويُشار إلى أن القيادي الحوثي المسؤول عن اختطاف الطبيبة الروسية متهم بارتكاب العديد من الجرائم في الحديدة، من بينها تعذيب العشرات من المواطنين الذين جرى اختطافهم واعتقالهم في أوقات سابقة.

هذا الحدث يضاف إلى سلسلة انتهاكات حقوق الإنسان التي تُرتكب في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، مما يثير قلق المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بشأن الأوضاع الإنسانية والأمنية في اليمن.