المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:03 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

غزة: الاحتلال يواصل جرائم الإبادة ويرتكب مجزرة فظيعة بحق النازحين في عبسان بخانيونس ”فيديو”

من غزة
من غزة

استشهد 29 فلسطينيا مساء اليوم الثلاثاء، في مجزرة جديدة لقوات الاحتلال الصهيوني ضد النازحين والمواطنين المدنيين في مدرسة العودة ببلدة عبسان الكبيرة في محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة؛ وهي الثانية في أقل من 24 ساعة .

وفي إحصائية أولية، نقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر طبية فلسطينية، قولها: إن 20 شهيدا ارتقوا، إلى جانب عشرات الإصابات المتفاوتة، في قصف صهيوني أمام بوابة مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق خانيونس.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي تجمع مدارس العودة بعبسان الكبيرة، شرق خانيونس، وقصف بوابة المدرسة، واستهدف خياما لعائلة أبو دقة قرب مدرسة المتنبئ بالمنطقة .

وصرحت جمعية ” الهلال الأحمر الفلسطيني” في بيان مقتضب بأن قوات الاحتلال استهدفت مدرسة تأوي نازحين في منطقة عبسان شرق خانيونس؛ ما أدى لوقوع عشرات الإصابات والشهداء .

ونوه الهلال الأحمر بأن طواقم الإسعاف التابعة له لا زالت تعمل لإخلاء الإصابات.. مبينًا أنه “جاري نقلهم إلى كل من مستشفى ناصر ومستشفى الأمل في خانيونس”.

المكتب الإعلامي الحكومي: 29 شهيدا معظمهم أطفال ونساء

من جانبه أصدر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، بيانا قال فيه إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء، حيث تأتي هذه المجزرة استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي.

وتتجدد المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بشكل متلاحق، حيث جاءت هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال ست مجازر أخرى في مخيمات الوسطى، مما رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وتأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال "الإسرائيلي" للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية.

وأدان بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجزرة الفظيعة والمجازر ضد المدنيين، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.