المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:05 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مفاجأة مدوية بشأن اغتيال مذيعة الجزيرة المستقيلة ”لونا الشبل”.. إعلامي كويتي ينبش المستور

فجر مقدم برنامج منصة ديوان الملا، الإعلامي الكويتي، محمد أحمد الملا، مفاجأة بشأن الحادث الذي أودى بحياة مذيعة قناة الجزيرة السابقة ومستشارة بشار الأسد لونا الشبل، وكشف الجهة التي تقف وراء اغتيالها.

صراع خفي

وقال خلال حلقة برنامجه: "هناك صراع خفي داخل سوريا بين روسيا والحرس الثوري الإيراني للنفوذ والسيطرة بعد انشغال روسيا بحرب أوكرانيا". بحسب ما رصدت المرصد.

سبب تصفية لونا

وحول سبب تصفية لونا الشبل قال : " كان هناك اجتماع سري، وكان السبب في ضرب دمشق ، والجميع يعلم أن إسرائيل قصفت القنصلية الإيرانية وأدى لوقوع عدد من القتلى منهم قائد عمليات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وكانت لونا الشبل تعلم هذه المعلومة وأوصلتها إلى الجهة التي أوصلتها إلى القوات الإسرائيلية وقصفت القنصلية ومن فيها ".

تسريب معلومة

وأردف: " يقال من سرب المعلومات، هي لونا الشبل مع زوجها وشقيقها حيث أعطوها للجهة غير المعلومة وهي روسيا التي أوصلت الخبر إلى الموساد الإسرائيلي، فهذا هو الأقرب ، لأن لونا الشبل تعتبر ابنة روسيا، وتجد روسيا تريد سوريا مستقرة وتدعم بشار الأسد، ولونا الشبل كانت تؤمن بالموقف الروسي بأن تبقى سوريا موحدة وفقا لرؤية روسيا ، وكانت روسيا تدفع نحو انسحاب الحرس الثوري الإيراني أو تقليل تواجده في سوريا".

الحرس الثوري

وواصل: "هذا لا يعجب إيران ولا يعجب الحرس الثوري ، الإيرانيين يريدون السيطرة على سوريا لأنها العمق العسكري لحزب الله ومكان لتصدير الكبتاجون ".

وأضاف: " القائد العام للحرس الثوري الإيراني أعلن عن وجود خلاف بين بلاده وروسيا حول بشار الأسد وقال في كلمة ألقاها في طهران أن جارتنا روسيا تساعد في سوريا ولكنها ليست سعيدة بوجود حزب الله".

اتهام بالتجسس

وأكمل: " أحد السياسيين السوريين سرب لنا معلومة خطيرة، أن استخبارات فيلق القدس هي من قامت بالقبض على شقيق لونا الشبل واتهموه بالتجسس لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل"

واختتم قائلا: "الحرس الثوري الايراني اغتال لونا الشبل لأنها تؤمن أن تكون سوريا موحدة بعيدا عن هيمنة الإيرانيين".