المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 07:08 صـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد فوز مثير على باراغواي بركلات الترجيح ”النفط اليمني في دوامة التأخير: لماذا يتعثر استئناف التصدير؟” ”عدن تتحدى: هل ستتمكن السلطات من كبح جماح مليونية عشال؟” اللجنة الأولمبية الدولية تحسم الجدل بشأن طبيعة جنس الملاكمة الجزائرية ” إيمان خليف” ”المطر يفتك بالضالع: أضرار هائلة إثر عاصفة رعدية لم تشهد المدينة مثلها منذ سنوات” قيادي حوثي وزوجته يلقون حتفهم في انفجار قنبلة يدوية ”مأساة في الحديدة: فتاة قاصر تُقتل بوحشية على يد أقربائها في جريمة صادمة” لمرضى السكري.. ما تأثير القرفة على سكر الدم والدهون الثلاثية؟ ”فيديو” الأمم المتحدة تفضح الحوثيين: ترحيل قسري وانتهاكات مروعة للمهاجرين الأفارقة! ”خمسة بنات ووحشية اغتصاب الأرض: قصة مؤلمة من عدن تكشفها صحفية شجاعة” 80 رصاصة وجريمة بشعة: مسلحون حوثيون يسحلون شيخًا ويقتلوه بطريقة وحشية! عاجل: دقت ساعة الصفر.. أسراب من الطائرات الأمريكية المقاتلة تنطلق إلى الشرق الأوسط وصواريخ إيرانية ضخمة في طريقها لإسرائيل

كشف مفاجأة بشأن منزل ممثل عبدالملك الحوثي في العراق ”أبو إدريس الشرفي” وعلاقته بأحد رجال صدام حسين

المندوب الحوثي مع مسؤول عراقي
المندوب الحوثي مع مسؤول عراقي


كشف الصحفي العراقي عثمان المختار، مفاجأة بشأن المنزل الذي يسكن فيه ممثل ومندوب عبدالملك الحوثي، في العراق، المدعو "أبو إدريس الشرفي"، مشيرا إلى أن المنزل ملك لأحد رجالات نظام صدام حسين، الرئيس العراقي الراحل.

وقال الصحفي العراقي إن "المنزل الذي بات مقراً لممثل مليشيا الحوثي ابو إدريس الشرفي في الجادرية ، ملك للدكتور أيهم العاني خبير الهندسة العكسية وأحد مطوري برنامج الصواريخ الباليستية العراقية".

واضاف المختار أن "المنزل مغتصب من زعيم مليشيا العصائب قيس الخزعلي" مشيرا إلى أن " المنزل ورث لأسرة العاني الذي توفي بالسجن عام 2011".

وتفاعل عشرات الكتاب والصحفيين اليمنيين، مع تدوينة الصحفي العراقي على منصة إكس، فالصحفي اليمني محمد الضبياني علق بالقول: "حتى مقر مليشيا الحوثي في بغداد المحتلة هو منزل اغتصبته ونهبته المليشيا الإيرانية ملك للدكتور أيهم العاني خبير الهندسة وأحد مطوري برنامج الصواريخ الباليستية".

وأضاف متحدثا عن مليشيات الحوثي: "في صنعاء نهبوا منازل وأملاك اليمنيين وفي بغداد ودمشق فعلوا ذات الجريمة".

وأتم: "لا يساند هذه العصابات من بعض العرب إلا فقير الخلق منعدم الرجولة، ثم يأتي متذاكٍ أحمق بلا قيم ولا وعي يحاول تبييض جرائم مليشيا إيران تحت حجج سخيفة".

وكان الصحفي العراقي المختار، أفاد في وقت سابق، أن عناصر مليشيا الحوثي التابعة لإيران، يواصلون أنشطتهم في العراق تحت رعاية مليشيات "كتائب حزب الله"، و"العصائب" العراقية.

وأشار الصحفي العراقي في منشور على منصة إكس، إلى أن مندوب الحوثيين وعناصره "يتنقلون بين مدن العراق ويُحرضون على دول عربية جارة"، في إشارة إلى المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن مندوب الحوثيين في العراق، "تزوج قبل فترة من فتاة يمنية بعرس باذخ ببغداد بعد نقلها من صنعاء عبر الأردن إلى العراق".

يشار إلى أن مشرف مليشيا الحوثي في العراق، المدعو أبو إدريس الشرفي أسمه الحقيقي " أحمد البرّاق " من محافظة حجة مديرية كحلان الشرف عزلة افصر".

وسبق وأن اعتدى جنسيا على أحد الأطفال من عائلة المدومي عام 2009م، وتم القبض عليه من أهالي القرية متلبسا بالجريمة. بحسب مصادر صحفية عدة.