المشهد اليمني
السبت 3 أغسطس 2024 04:16 مـ 28 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: الحرس الثوري الإيراني يغدر بحماس ويكشف طريقة اغتيال إسماعيل هنية طريقة الحصول على نتائج الثانوية العامة في صنعاء انهيار كوبري رديس الرابط بين أبوعريش وصبيا جنوبي السعودية بسبب السيول وسقوط ضحايا (فيديو) نحو نصفهم من اليمنيين .. القبض على مئات المخالفين عقب دخولهم السعودية انفجار يستهدف أحد قادة ألوية العمالقة واحتراقها بالكامل والكشف عن أعداد الضحايا (فيديو) أسماء أوائل الجمهورية في الثانوية العامة بصنعاء إغلاق ساحة العروض بعدن وحشود ضخمة تزحف من أبين .. وانتشار كثيف لقوات الانتقالي نجاح كاسح لطلاب الثانوية العامة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.. ومفاجأة بشأن الطلاب الراسبين خطأ جسيم للانتقالي في عدن.. وانتشار غير مسبوق للمسلحين ودعوات للزحف إلى قلب المدينة وتحذيرات نارية للمواطنين مقتل وإصابة 53 مواطنًا بصواعق رعدية.. ونفوق قطيع من الغنم غربي اليمن أول ظهور لمولود ولي العهد الأردني والأميرة رجوة (فيديو) أمطار شديدة الغزارة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات من عواصف رعدية وانهيارات صخرية

بعد اختطافهم بتهمة التخابر مع الحوثي .. قوات طارق صالح تطلق سراح 4 مواطنين مقابل الإفراج عن أحد عناصرها

أفرجت القوات التابعة لعضو المجلس الرئاسي طارق صالح، عن أربعة مواطنين من أبناء مديرية الوازعية غربي تعز، مقابل الإفراج عن أحد المحسوبين عليها، بعد اختطافهم بتهمة العمل لصالح الحوثي.

وقالت مصادر محلية، إن قوات المقاومة الوطنية أفرجت، الخميس، عبر وساطة محلية، عن أربعة مواطنين من أبناء الوازعية بعد أن اختطفتهم واتهمتهم بالعمل لصالح مليشيا الحوثي.

وأوضحت المصادر أن قوات طارق صالح أفرجت عن كل من: (علي أحمد سالم حيدر المشولي، عبده صالح سالم المشولي، علي محفوظ ملهي البوكري، عبده عبدالله سيف)، وذلك مقابل إفراج القبائل على "أديب عبدالرحمن صالح"، وهو من جماعة طارق صالح، ويعمل مهندسا في طريق الكدحة.

وكانت قوات طارق صالح، قد اختطفت مطلع يونيو الماضي، "علي سالم حيدر المشولي"، إلى جانب ثلاثة آخرين اعتقلتهم في أوقات متفاوتة، ما دفع القبائل لاختطاف جنديين من قوات المقاومة الوطنية، بهدف الضغط عليها للإفراج عنهم.

وفي 20 يونيو الماضي، أطلقت قوات طارق حملة أمنية في مديرية الوازعية واندلعت اشتباكات مع القبائل، وحينها أعلنت تمكنها من تحرير الجنديين.

والأسبوع الماضي، اختطفت المشاولة المهندس المحسوب على جماعة طارق، ليتم الخميس، المقايضة به مقابل الأربعة من أبناء قبائل الوازعية، عبر وساطة محلية.