المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:03 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

”أمن حضرموت يستعد بحزم: خطة شاملة لتأمين موسم البلدة السياحي”

الاجتماع
الاجتماع

ناقش العميد مطيع سعيد المنهالي، المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، اليوم الأحد، في اجتماع موسع بمدينة المكلا، الخطة الأمنية الخاصة بتأمين موسم البلدة السياحي، وذلك بحضور قادة الوحدات الأمنية ومدراء الإدارات المعنية، بالإضافة إلى نائب المدير العام ومدير أمن مدينة المكلا، العقيد صلاح سالم المشجري.

خلال الاجتماع، شدّد العميد المنهالي على أهمية رفع مستوى اليقظة والاستعداد الأمني العالي، وأكد على ضرورة تكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة في كافة الجولات والأماكن التي تشهد ازدحامات وتجمعات سكانية كبيرة، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والزوار القادمين إلى حضرموت.

وأشار العميد المنهالي إلى ضرورة تجهيز فرق خاصة بجاهزية عالية على مدار الساعة في الدفاع المدني، لتكون مستعدة للتعامل مع أي طارئ.

كما أمر بنشر رجال التحريات في أنحاء المدينة لضمان الاستقرار، إلى جانب نشر عناصر الشرطة النسائية ورجال شرطة السير في كافة الجولات والتقاطعات لتنظيم الحركة المرورية بشكل فعال.

وفي هذا السياق، تم تجهيز قوة خاصة مشتركة من أمن المكلا والقوات الخاصة وشرطة الدوريات وأمن الطرق، لضمان الحفاظ على دعائم الأمن والاستقرار خلال موسم البلدة السياحي.

كما وجّه العميد المنهالي مدراء أمن مديريات بروم ميفع والشحر وغيل باوزير والديس الشرقية والريدة الشرقية وقصيعر بضرورة مضاعفة الجهود وتعزيزها لفرض هيبة الأمن والنظام في مناطقهم، مع التأكيد على أهمية التواصل المستمر مع القيادة والسيطرة لتبادل المعلومات وتنسيق الجهود.

وشدد على أهمية إنزال الدوريات الأمنية إلى مواقع السباحة التي يتردد إليها المواطنون لضمان أمنهم وسلامتهم خلال الموسم.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الاستعدادات المكثفة لضمان مرور موسم البلدة السياحي بأمان وسلام، ولتعزيز الثقة في الأجهزة الأمنية التي تعمل على حماية المواطنين والزوار في حضرموت.