المشهد اليمني
الخميس 22 أغسطس 2024 05:53 مـ 17 صفر 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
دخلت ”موسوعة غينيس”.. وفاة أكبر معمرة في العالم أثناء نومها.. كم بلغ عمرها؟ محادثات في الرياض بين المبعوث الأممي والسفير السعودي وسفراء الدول الخمس بمجلس الأمن بشأن اليمن ملعب الظرافي .. فساد كبير لمشرفيين حوثيين بمئات الملايين بصنعاء ”وثائق” الرئيس العليمي يشيد بدور الكويت ومؤسساتها الخيرية في تخفيف معاناة الشعب اليمني في اليوم 321 لحرب الإبادة على غزة.. 40 ألفًا و265 شهيدا و 93 ألفًا و144 جريحا احتجاز 5 بحرينيين في اليمن.. والسلطات تتحرك لإطلاق سراحهم مفاجأة بشأن حمولة السفينة ‘‘سونيون’’ التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر .. والكشف عن مصير طاقمها ‏دور إيران في الإرهاب الدولي والتدخلات الإقليمية تحرك قطري عاجل لإغاثة المتضررين من الفيضانات في اليمن انهيار منزل وتضرر عدد آخر في صنعاء القديمة.. وأنباء عن وجود مواطن تحت الأنقاض ومناشدة عاجلة وزير يثير ضجة.. يحلق شعره داخل مكتبه لأول مرة.. إيران تكشف مفاجأة بشأن سبب سقوط طائرة الرئيس ‘‘إبراهيم رئيسي’’

يحيى صالح يثير الجدل بما قاله عن ”يوم الولاية” وبماذا تحدث عن عمه ”علي عبدالله صالح”!

أثار يحيى محمد عبدالله صالح، الجدل، بمنشور على وسم "يوم الولاية"، مرفقا بحديث عن عمه الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح.

وكتب يحيى صالح، في المنشور إن يوم 17 يوليو، هو "ذكرى ولاية علي عبدالله صالح رضي الله عنه و أرضاه". وفق تعبيره.

وأتم المنشور بدعاء، قال فيه: "اللهم والِ من والاه، وعادِ من عاداه، وأحبَّ من أحبّه، وأبغض من أبغضه، وانصر من نصره، واخذل من خذله، واهلك من قتله .. اللهم آميين ".

وتولى علي عبدالله صالح، الرئاسة من 17 يوليو 1978، حتى تنازل عن المنصب في 27 فبراير 2012، واغتيل على يد الحوثيين في 4 ديسمبر 2017.