المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل!

اللاعب
اللاعب

أعلنت وزارة الرياضة المصرية، يوم الأحد، عن وفاة لاعب نادي الكهرباء للتجديف، محمد عمرو مصطفى، بعد حادث غرقه أثناء التدريبات يوم السبت.

جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته الوزارة.

وتقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بخالص التعازي والمواساة لأسرة اللاعب ولأسرة نادي الكهرباء للتجديف، معبراً عن حزنه العميق لهذا الحادث الأليم.

وأكد الوزير على أن الوزارة تعمل على متابعة تطورات الحادث بشكل مستمر، وتقديم الدعم اللازم لعائلة اللاعب.

وأشار البيان إلى أن وزير الرياضة قد وجه الاتحاد المصري للكانوي والكياك بمراجعة كافة الإجراءات والتدابير المتخذة منذ وقوع الحادث.

وشدد على أهمية التأكد من تطبيق معايير السلامة والأمان خلال تدريبات الفرق الرياضية، تجنبًا لتكرار مثل هذه الحوادث المأساوية في المستقبل.

وكان الاتحاد المصري للكانوي قد أعلن في وقت سابق عن اختفاء اللاعب محمد عمرو مصطفى، البالغ من العمر 17 عامًا، خلال تدريباته في نهر النيل.

ووفقًا لما ورد، فقد تلقت الجهات المعنية إخطارًا يوم السبت بوقوع حادث انقلاب قارب أثناء التدريبات في مقر النادي بمنطقة الزمالك في القاهرة، مما أدى إلى اختفاء اللاعب في المياه.

وعملت فرق الإنقاذ والمختصون على مدار الساعات التالية للبحث عن اللاعب المفقود، حتى تم العثور على جثمانه. وعبّر الاتحاد عن حزنه الشديد لفقدان أحد لاعبيه الواعدين، مقدمًا التعازي لعائلته وأصدقائه.

هذا وتأتي هذه الحادثة لتسلط الضوء على أهمية تعزيز إجراءات السلامة خلال الأنشطة الرياضية المائية، ومراجعة بروتوكولات التدريب لضمان سلامة اللاعبين.

ويأمل الجميع أن تسهم هذه الإجراءات في منع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل، وتحقيق بيئة رياضية آمنة لكافة الرياضيين.