المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:07 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

كاتب صحفي يكشف أوراق اللعبة: كيف نجح البنك المركزي اليمني في فرض شروطه على الميليشيا؟”

البنك المركزي بعدن
البنك المركزي بعدن

في تغريدة حديثة على صفحته الرسمية على منصة إكس، تحدث الكاتب اليمني ورئيس مركز نشوان الحميري للدراسات، عادل الأحمدي، عن القرارات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي اليمني.

وصف الكاتب هذه القرارات بأنها كانت بمثابة ورقة ضغط فعالة حققت أهدافها بنجاح، حيث أجبرت الميليشيا على الخضوع لشروط كانت ترفضها في السابق.

وأشار الأحمدي إلى أن الإعلان الأخير للمبعوث الأممي لا ينبغي اعتباره خيبة أمل. وأضاف موضحًا: "هناك توقيت مناسب ينتظر قرار التحرير الذي ستتضافر فيه كل المسارات."

وأوضح الأحمدي في تغريدته أن التطورات الأخيرة تعكس ديناميكية جديدة في المشهد السياسي والاقتصادي اليمني، حيث أن القرارات الجريئة للبنك المركزي بدأت تؤتي ثمارها في إجبار الأطراف المتنازعة على إعادة النظر في مواقفها.

وتأتي تصريحات الأحمدي في وقت حساس تمر به البلاد، حيث يعاني اليمن من أزمات اقتصادية وإنسانية خانقة، والقرارات الاقتصادية تلعب دورًا حاسمًا في تشكيل مستقبل النزاع والحلول المحتملة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز نشوان الحميري للدراسات يُعد من المراكز البحثية البارزة في اليمن، ويعمل على تحليل الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، ويقدم رؤى استراتيجية تهدف إلى تحقيق الاستقرار والتنمية.