المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بيان سعودي يعكس تحولاً جذرياً في الأزمة اليمنية

وفد حوثي في المملكة
وفد حوثي في المملكة

أصدرت وزارة الخارجية السعودية اليوم بياناً يعكس تغييراً ملحوظاً في اللهجة والخطاب تجاه الأطراف اليمنية، وخاصة "أنصار الله"، وهو المصطلح الذي استخدمته الوزارة في بيانها الأخير بدلاً من الوصف السابق "الميليشيات ".

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة بالبيان الصادر عن مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن، السيد هانس جروندبيرغ، يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024.

وجاء في البيان أن المملكة ترحب بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي، والذي يتضمن إجراءات لخفض التصعيد في ما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

كما أبدت الوزارة دعمها لجهود المبعوث الأممي الرامية إلى تحقيق السلام والأمن في اليمن، مؤكدة على استمرار وقوف المملكة مع اليمن وحكومته وشعبه الشقيق.

وأشارت إلى حرص المملكة الدائم على تشجيع جهود خفض التصعيد والحفاظ على التهدئة، معربة عن تطلعها إلى أن يسهم هذا الاتفاق في دفع الأطراف اليمنية إلى طاولة الحوار تحت رعاية مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن.

وأكدت الوزارة على ضرورة مناقشة كافة القضايا الاقتصادية والإنسانية ضمن هذا الحوار، بهدف الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم المملكة لخارطة الطريق التي تهدف إلى دعم مسار السلام في اليمن.