المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 07:23 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

وفاة طالب في مدينة يريم بإب بعد تعرضه لصدمة شديدة من نتائج امتحان الثانوية العامة


توفي أحد الطلاب في مدينة يريم بمحافظة إب بعد تعرضه للظلم الشديد في نتائج الثانوية العامة نتيجة للعشاوية والعش في النتائج والتي تتعارض مع مستواء الطلاب واقعيا .
وقالت مصادر تربوية رصدها المشهد اليمني اليوم الأحد ان الطالب أحمد محمد العولقي توفي مساء أمس بشكل مفاجئ عقب تلقيه نتيجة الثانوية والتي جائت مغايرة لمستواه الحقيقي .
وأضافت المصادر ان الطلاب أحمد العولقي والذي يدرس في مدارس الامتياز بمديرية يريم بمحافظة إب يعد الأفضل بين زملائه والذي اصطدم فور تلقيه نتيجته المعدل الذي حصل عليه ومقارنتها بنتائج زملائه في الثانوية العامة .
وأكدت المصادر ان إدارة المدرسة وأسرة الطالب وزملائه اصطدموا أيضا بالنتيجة كون الطالب من الطلاب المتفوقين والمتميزين في مسيرته العلميه والدراسية .
وطالبت إدارة المدرسة وأسرة الطالب وزملائه خلال تشييع ودفنه يوم أمس بإعادة تصحيح ومراجعة دفاتر الطالب ومعاقبة الجهات المتورطة ان وجدت .
واكدت مصادر تربوية ان كثير من الطلاب اصيبوا بالصدمة من نتيجة الامنتحانات و السبب هي طريقة الامتحانات المخترعة مؤخراً بالطريقة الأمريكية الدخيلة والغريبة على الطلاب، بالإضافة إلى أن امتحانات هذا العام كانت صعبة جداً وخاصة مادتي الرياضيات واللغة العربية وبسبب هاتين المادتين أخفق معظم الطلبة وتأخر إعلان النتائج.