المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 06:03 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الرد الحوثي يتضح.. مصادر في ”رئاسة الانقلاب بصنعاء” تكشف الأهداف الحساسة التي تخطط الجماعة لاستهدافها بإسرائيل

كشفت مصادر مطلعة بالعاصمة المختطفة صنعاء، عن أهداف حساسة تخطط جماعة الحوثي التابعة لإيران، باستهدافها داخل الكيان الإسرائيلي، ضمن هجوم مرتقب للرد الإيراني على انتهاك السيادة الإيرانية وتنفيذ عملية اغتيال بقلب العاصمة طهران.

ونقل "يمن مونيتور" عن مصادر وصفها بالمطلعة أن جماعة الحوثي تخطط لاستهداف منشآت الطاقة الإسرائيلية ضمن الرد الإيراني على الاحتلال عقب اغتيال إسماعيل هنية وقصف ميناء الحديدة الاستراتيجي.

وقال ثلاثة مصادر - قالت الصحيفة إنها تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها لحساسية الموضوع - إن رد الجماعة سيشمل منشآت النفط الإسرائيلية على البحر الأبيض المتوسط، والبنية الاقتصادية في رد أيضاً على استهداف ميناء الحديدة نهاية يوليو/تموز الماضي.

ولفتت المصادر إلى أن غرفة عمليات خاصة "بالانتقام لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اسماعيل هنية جرى تشكيلها في الليلة التي استشهد فيها القيادي الفلسطيني وأنه جرى مناقشة الأهداف بتوسع والتي تشهد أهدافاً مدنية وعسكرية".

وأحد المصادر، مسؤول كبير في "رئاسة الانقلاب بصنعاء"، قال إن الحوثيين "يخططون لاستهداف حقول الغاز والنفط “ليفياثان وتمار وشامان وزوها” ومحطات كهرباء “أوروت رابين وأشكول وحيفا وروتنبرغ” وعشرات خزانات النفط وخطوط نقل النفط".

وعند سؤال أحد المصادر إن كانوا يملكون القدرة لاستهداف هذه المنشآت، قال ساخراً إن “قصفها أسهل بكثير من قصف تل أبيب” في تذكير بهجوم الشهر الماضي أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة عشرة آخرين على بعد 100 متر من السفارة الأمريكية.

وكان زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، قال الخميس الماضي، إن الرد على انتهاك السيادة الإيرانية وتنفيذ عملية اغتيال بقلب طهران، لن يكون رمزيًا.