المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:15 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

مصرع قائد الحملة الحوثية على ‘‘حمة صرار’’ في البيضاء بكمين مسلح.. بالتزامن مع وصول تعزيزات ضخمة

لقي قائد الحملة الحوثية، على قرية "حمة صرار" بقيفة رداع في محافظة البيضاء، بكمين مسلح من قبل رجال القبائل.

وقالت مصادر محلية، إن القيادي الحوثي المدعو "أبوغازي الخيواني" لقي مصرعه إلى جانب مرافقيه بكمين من قبل أبناء القبائل في رداع.

وأشارت المصادر إلى أن الخيواني، هو قائد الحملة الحوثية على قيفه رداع، ولقي مصرعه بالتزامن مع إرسال تعزيزات ضخمة للمليشيات لاقتحام قرية "حمة صرار".

وتقول المصادر إن قرية حمة صرار تشهد توترًا شديد منذ يوم الأربعاء الماضي، في الوقت الذي تواصل المليشيات الحوثية إرسال تعزيزات إلى محيط القرية بقوات اضافية، كما كثفت تحليق الطيران المسير، في ظل تواجد وساطة قبلية تحاول منع تجدد المواجهات مع أبناء المنطقة المتمركزين في ضواحي القرية.

وأضافت المصادر أن المليشيا أرسلت تعزيزات عسكرية بينها دبابة وأطقم على متنها عناصر مسلحة إلى أطراف قرية "حمة صرار"، في محاولة لاقتحامها.
وتشترط المليشيات تسليم قائمة أسماء تتهمهم بقتل عناصرها الأربعة الذين لقوا مصرعهم، بعد أن قتلوا اثنين من أبناء القرية في احدى النقاط المستحدثة، وهو ما يرفضه أبناء "حمة صرار"، تخوفا من تصفيتهم في سجون الميليشيا.

وأكدت المصادر أن الأهالي متمركزين في مرتفعات القرية، استعدادا لمواجهة عناصر الميليشيا في حال فشلت الوساطة وأقدمت الميليشيا على عملية اقتحام القرية.

ويوم الأربعاء، أقدمت عناصر حوثية على قتل إثنين من أبناء قرية "حمة صرار" في احدى النقاط الأمنية، الأمر الذي أثار غضب الأهالي الذين اشتبكوا مع عناصر الميليشيا وقتلوا أربعة منهم وإصابة خامسة عقب تمترسهم في مأذنة مسجد القرية.