المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

مأساة في الحديدة.. انفجار لغم بسيارة مواطن ونجله بعدما جرفته السيول

أصيب مواطن ونجله، أمس الجمعة، بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية بسيارتهما، في مديرية حيس جنوبي الحديدة غربي اليمن.

وقال المرصد الوطني للألغام إن المواطن أحمد حسن قاسم سفيان (70 عاماً)، ونجله علي أحمد البالغ من العمر (30 عاماً) أصيبا بجروح بعد انفجار لغم بسيارتهما بعدما جرفته السيول في وادي المرير، قرية الشعوب، شمال مدينة حيس.

وجرى إسعاف المصابين إلى أحد المستشفيات الميدانية في المنطقة لتلقي العلاج، وفق المصادر ذاتها.

وأشار المرصد إلى أن المنطقة مليئة بالألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي وجرفتها السيول خلال الأيام الماضية، ما يجعلها تمثل خطراً محدقاً بالمدنيين.

وقال إن هذه الحادثة هي الأولى الناجمة عن آثار المنخفض الجوي الذي يضرب منذ عدة أيام الحديدة ومحافظات أخرى وتسببت السيول الناتجة عنه في جرف ألغام وأجسام حربية إلى مناطق مأهولة.


وأهاب بالمزارعين والعاملين في مهنة الرعي والأهالي وجميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من الألغام والذخائر التي تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة ومحيط مخيمات النزوح والمناطق السكنية والقرى، وإبلاغ الجهات المختصة عن أي جسم غريب وتوعية الأطفال بمخاطر تلك الأجسام على حياتهم.

ودعا المسافرين في الطرقات الرئيسية والفرعية والطرق البديلة بين المحافظات إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر من خطر الألغام والاجسام الحربية التي جرفتها السيول الى تلك الطرقات و ممرات العبور، حفاظا على سلامتهم.