المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

تهامة للحقوق والحريات: نرحب بطلب الجهات الحكومية والمنظمات الدولية بياناتنا الموثقة عن المناطق المتضرره من السيول

قالت مؤسسة تهامة للحقوق والحريات، إنها وثقت خلال الساعات الأولى من كارثة السيول، الأضرار الناتجة عن الأمطار بمناطق تهامة وذلك عبر فريق ميداني متطوع قام برصد دقيق للأضرار في جميع القرى والمناطق المتضررة.

وبحسب إعلام المؤسسة، فإن "هذا العمل ضمن أهداف المؤسسة التي تسعى من أجل تقديم بيانات دقيقة وصحيحة لمعالجة الأوضاع الكارثية التي مرت بها المنطقة، حيث تمتلك المؤسسة قاعدة بيانات شاملة ودقيقة لكل الأضرار، بالإضافة إلى بيانات كاملة عن جميع الأسر المتضررة، وذلك وفقًا لمعايير الرصد الدقيقة المعمول بها دوليًا".

وشهدت عملية التوثيق والتي شلمت 38 قرية بمناطق تهامة حيث تم رصد الأضرار والتي لحقت بـ7208 منزلًا و1132 شجرة نخيل و694 رأس ماشية.

ورحبت المؤسسة "بأي جهة حكومية أو دولية تطلب هذه البيانات، بشرط أن يكون للمؤسسة حق الإشراف لضمان وصول المساعدات لمستحقيها بكل شفافية".

وأكدت أن لديها "قاعدة بيانات دقيقة تدعم جهودها في حماية حقوق المتضررين وتعزيز الجهود الإنسانية والحقوقية، وأنها سوف تشكل لجنة تمثلها بشكل تطوعي للإشراف على ذلك، وستوضع آلية للتعامل مع تلك البيانات وتقسيمها على دفعات بعد الانتهاء من كل دفعة، حيث سيتم نشر ذلك لوسائل الإعلام".

وترى مؤسسة تهامة أن الرأي العام والشفافية الكاملة هما المعياران الحقيقيان لضمان حصول الجميع على حقوقهم. وفقا لما نشره إعلام المؤسسة.