المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:15 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

أول نشاط سياسي للبحسني في أمريكا بعد وصوله لرحلة علاجية

زار عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، السفارة اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية، للاطلاع علي سير العمل وتفقد اوضاع طاقم السفارة.

يأتي ذلك في أول نشاط سياسي له، عقب أيام من وصوله الولايات المتحدة لرحلة علاجية روتينية.

وتطرق اللواء الركن البحسني، خلال لقائه سفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي، وطاقم السفارة، إلى مستجدات الأوضاع الوطنية بما فيها المشهد العسكري والسياسي، والوضع الإنساني، والإقتصادي، والخدمي، والتدخلات المطلوبة من المجتمع الإقليمي والدولي، لمساندة جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة..مستعرضاً الجهود المبذولة لإحياء العملية السياسية في اليمن من خلال تكثيف الضغوط الدولية على ميليشيات الحوثي الإرهابية، لإجبارها على التعاطي مع مبادرة السلام، بهدف الوصول إلى حل شامل ينهي الأزمة في البلاد.

وأشار عضو مجلس القيادة الرئاسي، إلى الجهود التي يبذلها مجلس القيادة والحكومة في ملف مكافحة الإرهاب..مستعرضًا ما مرّت به محافظة حضرموت من أوضاع أثناء سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي على مدن الساحل، وما أعقب ذلك من عملية عسكرية بدعم للتحالف العربي بقيادة السعودية، لتطهير المدن من العناصر الإرهابية في العام 2016.

وعبّر البحسني عن تقديره العالي للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية في دعم مكافحة الإرهاب في مختلف دول العالم، وخصوصًا بلادنا..مؤكدًا أن التعاون المستمر بين البلدين يشكّل حجر الزاوية في حماية الأمن القومي والاستقرار الإقليمي، ويسهم بشكل فعّال في تعزيز جهود الدولة والحكومة في مواجهة التحديات الأمنية وتحقيق الأمن والسلام في أرجاء الوطن. وفقا لوكالة سبأ.

وأعرب عضو مجلس القيادة الرئاسي، عن خالص شكره وتقديره، للسفير الحضرمي، ولطاقم السفارة..ناقلًا لهم تحيات الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، واستعداد المجلس لتقديم الدعم اللازم لإنجاح جهود السفارة لتعزيز الشراكة في مختلف المجالات مع الجانب الأمريكي.

اللقاء حضره المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ.