المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:29 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حرب الكلمات تنتهي بحضن الصلح.. كيف أوقف المحافظ لملس الأزمة التي هددت الموسم الكروي في عدن؟ بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن بدون تقطيع .. بث مباشر مشاهدة مباراة ارسنال واتالانتا بجودة عالية HD دوري أبطال أوروبا بجودة HD.. بث مباشر رابط مشاهدة مباراة برشلونة وموناكو في دوري ابطال اوروبا بدون تقطيع شاهد: قلعة القاهرة بمدينة تعز تتزين بأجمل حلة استعدادا للاحتفال الكبير بالثورة اليمنية الخالدة الـ26 سبتمبر شاهد: لاعب نادي الهلال ”روبن نيفيز” يحتفل بزفافه مع عروسه بـ”الزي السعودي” الحكومة الشرعية تضبط قطع أثرية في حضرموت أثناء محاولة تهريبها عيدروس الزبيدي يلتقي السفير الإماراتي لدى اليمن اشهر صحيفة أمريكية تقهر يهود العالم وتفجع كل قادة إسرائيل المجلس الانتقالي: هذا الطرف اليمني يحترم خيار استعادة دولة الجنوب وسيخلص الشمال من غطرسة الحوثي! التاريخ ينصف برشلونة.. تاريخ مواجهات برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا والبطولات القارية شاهد: صرخة مدوية تزلزل جبال تطلقها الصحفية ”سحر الخولاني” لقبائل خولان واليمن بعد اختطافها من الحوثيين

محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وصف محلل سياسي يمني، زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، إلى روسيا بأنها خطوة لتحييد الروس عن دعم الحوثيين.

وقال عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية، في تعليقه على زيارة طارق صالح: "خطوة أخرى لتحييد الروس عن دعم الحوثيين، فبعد زيارة وزير الخارجية الدكتور (شائع الزنداني)، جاءت زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح".

وأضاف: "الروس ومن خلال علاقاتهم القوية مع الرئيس الراحل علي عبد الله صالح قد يجدون أن فرصة التعاون مع مكون طارق صالح يفتح لهم الأبواب في اليمن، بينما استمرارهم في التعاون مع الحوثيين ثمنه كبير وعبء ويغضب دول الخليج، وقد يضر بمصالحهم".

وأشار إلى أن "مما يلفت الروس للتحالف مع طارق صالح أنه كان جزءا من نظام عمه، وهو حليف للإمارات التي تتشارك مع الروس مصالح استراتيجية كبيرة في المنطقة، وأيضا لأن تواجد مكونه العسكري على البحر الأحمر وبالقرب من باب المندب، حيث المنطقة المهمة لهم".

ويوم أمس، وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، إلى العاصمة الروسية موسكو، في مستهل زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وتأتي زيارة صالح، بالتزامن مع تصريحات المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، أكد فيها وجود أدلة على سعي روسيا لتسليح المليشيات الحوثية، ردًا على الدعم الأمريكي لأوكرانيا.