المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:25 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حرب الكلمات تنتهي بحضن الصلح.. كيف أوقف المحافظ لملس الأزمة التي هددت الموسم الكروي في عدن؟ بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن بدون تقطيع .. بث مباشر مشاهدة مباراة ارسنال وأتالانتا بجودة عالية HD دوري أبطال أوروبا بجودة HD.. بث مباشر رابط مشاهدة مباراة برشلونة وموناكو في دوري ابطال أوروبا بدون تقطيع شاهد: قلعة القاهرة بمدينة تعز تتزين بأجمل حلة استعدادا للاحتفال الكبير بالثورة اليمنية الخالدة الـ26 سبتمبر شاهد: لاعب نادي الهلال ”روبن نيفيز” يحتفل بزفافه مع عروسه بـ”الزي السعودي” الحكومة الشرعية تضبط قطع أثرية في حضرموت أثناء محاولة تهريبها عيدروس الزبيدي يلتقي السفير الإماراتي لدى اليمن اشهر صحيفة أمريكية تقهر يهود العالم وتفجع كل قادة إسرائيل المجلس الانتقالي: هذا الطرف اليمني يحترم خيار استعادة دولة الجنوب وسيخلص الشمال من غطرسة الحوثي! التاريخ ينصف برشلونة.. تاريخ مواجهات برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا والبطولات القارية شاهد: صرخة مدوية تزلزل جبال تطلقها الصحفية ”سحر الخولاني” لقبائل خولان واليمن بعد اختطافها من الحوثيين

روسيا تعتزم تسليح الحوثيين وتغيير قواعد اللعبة.. وأمريكا تكشف عن ‘‘أدلة مقلقة للغاية’’ والشرعية ترد!!

كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، عن مساعٍ روسية قوية لتسليح مليشيا الحوثي الإرهابية، مشيراً إلى أن تطور العلاقة بين الجانبين أصبحت "مقلقة للغاية".

وقال المبعوث الأمريكي، في تصريح لصحيفة "ذا ناشيونال"، اليوم الخميس، على هامش فعالية نظمها معهد دول الخليج العربية في واشنطن إنه رأى أدلة "مقلقة للغاية" على أن روسيا تسعى لتسليح الحوثيين.

وأضاف ليندركينج، يوم الأربعاء، "إن العلاقة بين الحوثيين وروسيا أصبحت أقوى وأصبحت "مقلقة للغاية".

وتابع: "إن الروس منزعجون للغاية من سياستنا الصارمة تجاه أوكرانيا. وهم يبحثون عن منافذ أخرى لإخراج غضبهم علينا. واليمن هو مكان آخر يسعون فيه إلى تسليح الحوثيين، وهو ما من شأنه أن يغير قواعد اللعبة".

بدوره، قال السفير اليمني لدى واشنطن في الفعالية، إن روسيا أكدت لوزير الخارجية اليمني خلال زيارته الأخيرة لموسكو أنها لا تزود الحوثيين بالأسلحة.

وأضاف: "إذا رأينا أدلة تشير إلى أن هذا ليس هو الحال، أعتقد أن موقفنا سيتغير"، حسب الصحيفة.

ومطلع سبتمبر الجاري، نقلت "يمن شباب" عن مصادر وصفتها بـ"خاصة" أن القيادي الحوثي علي الهادي الذي نصبته مليشيا الحوثي رئيساً للغرفة التجارية بأمانة العاصمة، توجه لروسيا تحت مبررات تجارية لشراء القمح لشركته المتعثرة "المحسن للقمح" لكن بجعبته أهداف خاصة لشراء معدات للمليشيا.

وكانت تقارير عدة قد تحدثت عن توجه روسي لتسليح مليشيا الحوثي أوقفتها السعودية في وقت سابق، لكن الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية زادت من فرص توفير الروس أسلحة للحوثيين لشن مزيد من الهجمات البحرية.