المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:08 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بث مباشر بدون تقطيع لمباراة برشلونة وموناكو بجودة عالية HD يلا شوت في دوري أبطال أوروبا محامي صالح يهاجم الحوثيين: ”لا مكان للجبناء في وجه إرث الأجداد!” شاهد أول صور لنقل لاعب المنتخب السعودي فهد المولد بطائرة الإخلاء الطبي من دبي إلى الرياض منتقدا دخول ستارلينك لليمن ...”مراسل الجزيرة يكشف: شركات الاتصالات تسرق مليارات دون خدمات ملائمة!” حرب الكلمات تنتهي بحضن الصلح.. كيف أوقف المحافظ لملس الأزمة التي هددت الموسم الكروي في عدن؟ بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن بدون تقطيع .. بث مباشر مشاهدة مباراة ارسنال واتالانتا بجودة عالية HD دوري أبطال أوروبا بجودة HD.. بث مباشر رابط مشاهدة مباراة برشلونة وموناكو في دوري ابطال اوروبا بدون تقطيع شاهد: قلعة القاهرة بمدينة تعز تتزين بأجمل حلة استعدادا للاحتفال الكبير بالثورة اليمنية الخالدة الـ26 سبتمبر شاهد: لاعب نادي الهلال ”روبن نيفيز” يحتفل بزفافه مع عروسه بـ”الزي السعودي” الحكومة الشرعية تضبط قطع أثرية في حضرموت أثناء محاولة تهريبها عيدروس الزبيدي يلتقي السفير الإماراتي لدى اليمن

اليمن ترحب بقرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية

رحبت الجمهورية اليمنية بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الاستثنائية العاشرة، قراراً حول اعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية لإنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال مدة لا تزيد عن عام، والالتزام بالقانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان إن القرار الذي مرر بأغلبية كبيرة يمثل انتصاراً للقضية الفلسطينية ورسالة واضحة من المجتمع الدولي تدعو لإنهاء الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد البيان على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.

ورحبت دول ومنظمات عربية وإسلامية بهذا القرار واعتبرته خطوة تاريخية، مطالبة بترجمة هذا الدعم إلى خطوات عملية على الأرض.

ويأتي القرار لتأييد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، الذي صدر في يوليو/تموز الماضي، والذي طالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتفكيك المستوطنات وجدار الفصل العنصري وإجلاء المستوطنين من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وقد وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 124 صوتاً مقابل 14، على القرار الذي قدمته فلسطين وطالب بانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة خلال 12 شهراً.

وشارك في تقديم القرار أكثر من 40 دولة في جلسة خاصة بعنوان "الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وكان الاحتلال الإسرائيلي، قد احتل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية في حرب 1967، ومنذ ذلك الحين تقوم ببناء المستوطنات والتوسع فيها.