المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

ملخص لأهم الأحداث على الساحه اليمنية خلال الساعات الماضية

شهدت الساحة اليمنية يوم أمس الأحد (6-3-2016) العديد من الأحداث الساخنة والهامة التي يلخص" المشهد اليمني "أحداثها فيما يلي :

-صنعاء

*عشرات المسلحين الحوثيين يفرون من المدفون باتجاه محلي نهم شرق صنعاء بعد اشتداد المعارك بالمنطقة وإمطارهم بقصف عنيف من الجيش والمقاومة وطيران التحالف .

*عدد من محال الصرافة بصنعاء تغلق أبوابها بسبب تصرفات الحوثيين التعسفية من فرض مبالغ مالية كبيرة عليهم بشكل أشبه باليومي لدعم ما يسمونه بالمجهود الحربي .
*تمكن قوات الجيش الوطني والمقاومه الوطنيه من السيطره على أجزاء من سوق مسورة بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.
-عدن

*خالد بحاح يوجه بافتتاح كلية الشرطة بعدن ويعلن شروط التجنيد لرجال المقاومة
-تعز
* مصرع ثلاثة مسلحين حوثيين في عملية اختراق نفذتها المقاومة الشعبية بمحافظة تعز استهدفت مواقع للمليشيا شمال المدينة .
* ناشطون يطلقون بياناً يدعو الحكومة اليمنية إلى سرعة الإيفاء بوعودها في إنقاذ المحافظة من المليشيات ورفع المعاناة الإنسانية والحصار الذي تعيشه المدينة منذ قرابة سنة .
*مقتل القيادي الميداني في االمقاومة عبدالعليم محمد عبدالله إثر المواجهات التي اندلعت مساء أمس السبت مع مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق في منطقة المبها مديرية جبل حبشي غرب مدينة تعز.

-مأرب

*مليشيات الحوثي وصالح تطلق صاروخ من منطقة " قيفة رداع " باتجاه محافظة مارب - شمال شرق اليمن
*أسرة يمنية من محافظة ريمة تقطن محافظة مأرب تفقد طفل لها في الثالث والعشرين من فبراير المنصرم ولا يزال مصيره مجهول .

*وصل الى محافظة مارب القائد العسكري اللواء علي قائد صالح الضالعي للإلتحاق والتحاقه بقوات الجيش الوطني الموالي للشرعية .
- البيضاء
*غارات لمقاتلات التحالف تستهدفت منصة اطلاق صواريخ للحوثيين وقوات صالح بمنطقة جبل العمود والفساو بمنطقة المتار مديرية القريشية بقيفة رداع بمحافظة البيضاء .

*الحوثيون يفرضون حصاراً خانقاً على قرية "الشعابية "، غرب مديرية "الزهرة" بعد مداهمة القرية بعشرة أطقم وإطلاق النار عشوائياً على السكان الأبرياء.
*رجال المقاومة الشعبية يتمكنون من التصدي لحملة عسكرية لمليشيا الحوثي وقوات صالح حاولت اقتحام قرية الزوب في مديرية القريشية بقيفة رداع محافظة البيضاء وسط اليمن .

*مصرع القيادي في ميليشيات الحوثي " صالح الخامري " في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية بقيفة رداع بالبيضاء .
-إب
*جامعة إب تمنح الباحث العزب درجة الماجستير بامتياز
* مواجهات عنيفة اندلعت عصر الأحد بين المقاومة والحوثيين بجبهة الشعاور استمرت ساعات دون معرفة ما إذا كان من اصابات بصفوف الطرفين .
*اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي التي عاودت القصف العشوائي بالدبابة على قرى العود من منطقة السمنه بالعذارب وأشار المصدر أن مقاتلي المقاومة الشعبية تمكنوا من عمل كمين استهدف قائد الحوثة بالعذارب وسوق الليل أثناء الإشتباكات.
*غارتان جويتان إستهدفتا نقطة أمنية بمنطقة القاعدة جنوب إب مما أدى إلى إشتعال حريق كبير حيث شوهدت ألسنة اللهب من مسافات بعيدة.
- الجوف
*احرزا الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدم كبير بجبهات القتال بمديرية خب والشعف شمال الجوف عقب معارك عنيفة خاضاها اليوم الأحد ضد مليشيا الحوثي وصالح.
-حجة
*عشر غارات جوية لطيران التحالف إستهدفت مواقع للحوثيين وقوات صالح في مزارع شرق وجنوب مديرية ميدي الساحلية.
*تصاعدت حدة التوتر في مديرية الشاهل بمحافظة حجة، شمال البلاد، في ظل نزاع قبلي مسلح بين قبيلتي بني بدر ومطهر من جهة، وقبيلة القاعدي من جهة أخرى بسبب خلاف على قطعة أرض منذ نحو 5 أعوام.