المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

اول تعليق من قيادات المؤتمر الموالي لصالح حول المفاوضات السعودية الحوثية

شعار المؤتمر
شعار المؤتمر

رحب قيادي مؤتمري بأعلان قيادة التحالف اليوم الاربعاءالتوصل لهدنة على الحدود السعوية اليمنية وعملية الحوار وتبادل الاسرى التي جرت مؤخرا .

وقال البرلماني والقيادي المؤتمري ياسر العواضي " أن الحوار اليمني السعودي هو المطلب الذي يرى المؤتمر والانصار( الحوثيين) والقوى التي وصفها بالوطنية .

واضاف في تغريدات على حسابه بمواقع التدوينات القصيرة تويتر" ان الحور مع ممكن ان يوصل الى حل بدل الحوار مع وكلاء الجراف مشيراُ انها مساعي لوقف الحرب نتمنى نجاحها .

و تابع في تغريدات رصدها " المشهد اليمني "" أن التنسيق موجود بشكل كامل في الملف الخارجي للتعامل بما وصفه بالعدوان مضيفاً ان حزب المؤتمر الموالي لصالح يشعر بارتياح حتى الان للتجاوب ويشجع على استمرار التواصل.

وكانت قيادة التحالف أعلنت في بيان رسمي نقلته وكالة "واس" أن شخصيات قبلية واجتماعية يمنية سعت لإيجاد حالة من التهدئة على الحدود اليمنية المتاخمة للمملكة لإفساح المجال لإدخال مواد طبية وإغاثية للقرى اليمنية القريبة من مناطق العمليات ، وقد استجابت قوات التحالف لذلك عبر منفذ " علب " الحدودي.

واضافت انه تم استعادة المعتقل السعودي العريف ( جابر أسعد الكعبي) وتسليم عدد سبعة أشخاص يمنيين تم القبض عليهم في مناطق العمليات بالقرب من الحدود السعودية الجنوبية .

واعربت قيادة قوات التحالف عن ترحيبها باستمرار حالة التهدئة في إطار تطبيقها لخطة (إعادة الأمل) بما يُسهم في الوصول إلى حل سياسي برعاية الأمم المتحدة وفق قرار مجلس الأمن رقم ( 2216 ) .