المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

الجيش والمقاومة يشنان هجوما عنيفا على مليشا الحوثي وصالح في بيحان وسقوط عشرات القتلى(تفاصيل )

شبوة
شبوة

شنت قوات الجيش الوطني ، مسنودة برجال المقاومة الشعبية، صباح اليوم (الاثنين–21–مارس) هجوم عنيف على مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مديرية " بيحان " بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد .

وقالت مصادر خاصة لـ" المشهد اليمني " أن قوات الجيش الوطني المسنودة برجال المقاومة الشعبية، شنت هجوم على مديرية "بيحان " من ثلاثة محاور، بهدف تطهيرها من عناصر التمرد .

وأضافت المصادر أن معارك عنيفة دارت بين اللواء 19 مشاه واللواء 21 ميكا واللواء 26 مشاه التابعة للجيش الوطني وعناصر المقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من جه اخرى، سقط خلالها 2 قتلى وإصابة 12 من قوات الشرعية وعشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيات .

وقالت المصادر، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تواصل تقدمها باتجاه وسط مديرية بيحان، وخسائر فادحة وتدمير آليات عسكرية تتلقاها مليشيات التمرد .

فيما يلي أسماء القتلى والجرحى من قوات الجيش الوطني والمقاومة الذي سقطوا خلال المعارك :

القتلى :

1-عمر فريد عبدربه الديولي العولقي
2-فضل صالح سالم الديولي العوالقي

الجرحى :
1--بلخير بن مبارك الزعبة الحارثي
2-محمد احمد حسين طلان الحارثي
3-رامي فضل لقصم النسي الهلالي
4-سند محمد صالح بن ضباب الهلالي
5- عصام فريد عبدربة الدولي العوالقي
6-طالب احمد عبدالله امطحين العوالقي
7- أحمد بن محسن السحاقي العولقي
8-مهمدي عوض سالم الدولي العوالقي
9-نايف احمد علوي الدولي العوالقي
10_بن جار الله الظولي العوالقي
11-ناصر صالح لقطم
12-أحد المنتمين لقبيلة مراد لم يتم التأكد من اسمه حتى الان
الجدير ذكره أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أطلقت بالمحور الشرقي عملية برية واسع لتحرير مديريتي بيحان وحريب ومناطق عسيلان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن .