المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

اتساع صراع الأخضر والأزرق في العاصمة صنعاء

الارشيف
الارشيف

الصراع على اشدة داخل العاصمة صنعاء ، بين انصار الرئيس المخلوع صالح والقوات العسكرية الموالية له ( الحرس الجمهوري) وبين انصار الحوثيين وميليشياتهم العسكرية ، لحشد مناصرين لهم في يوم السبت القادم .

وظهر هذا الصراع عبر التوجيهات والحشد لكلا الطرفين، حيث بسط صالح سيطرته على العاصمة صنعاء وانتشرت قوات الحرس الجمهوري والامن المركزي بالزي العسكري الرسمي في شوارع العاصمة لأول مرة منذ سيطرت المليشيات على العاصمة ، في خطوة وصفها مراقبون بان صالح يهدف من خلالها للظهور بانه الاقوى، وأن جماعة الحوثي ليست سوى ورقة محروقة في يده.

وأطلق حلفي الانقلاب صالح والحوثي دعوات لمناصريهم حيث دعا كل واحد منهم مناصريه على حدى و يحاول كل طرف منهم الظهور بان لدية حاضنة شعبية في العاصمة ومناصرين ، حيث وجه صالح وحزبه مناصريهم للتظاهر صباح يوم غد السبت في ميدان السعبين وسط صنعاء، بينما دعا الحوثيين انصارهم للتظاهر في شارع المطار شمال صنعاء.

وسيتظاهر انصار صالح في ميدان السعبين، بالقوة بعد رفض جماعة الحوثي خروجهم للتظاهر ودعت الى أن يقتصر الحشد على شعارات الحوثي الطائفية ، وهو الامر الذي دفع صالح لاستقدام لواء للحرس الجمهوري من مقره في معسكر الاحتياط "السواد سابقاً" للانتشار بمداخل العاصمة صنعاء وفي الشوارع الرئيسية بداخل الأمانه، وتهميش قرارات جماعة الحوثي . .

وتنتشر دوريات الفريقين في شوارع العاصمة صنعاء ففي الجزاء الجنوبي تردد الدوريات عبارات تدعوا للخروج والتظاهر يوم صباح يوم السبت في ميدان السعبين، بينما تسير دوريات اخرى للحوثيين في شوارع صنعاء الشمالية، وتردد دعوات للخروج عصراً الى شارع المطار .
ويتزامن تحركات صالح والحوثيين مع اقتراب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الى محيط العاصمة صنعاء وسط اتهامات متبادلة بين الحوثيين وصالح بالخيانة.