المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

ملخص لأهم الأحداث على الساحه اليمنية خلال الساعات الماضية

شهدت الساحة اليمنية يوم أمس الاثنين(11-4-2016) العديد من الأحداث الساخنة والهامة التي يلخص" المشهد اليمني "أحداثها فيما يلي :

-أبرز الأحداث

* المجلس العسكري في تعز يتهم الحوثيين بارتكاب اكثر من 12 خرقا في الساعة الاولى من الهدنة.

* مليشيات الحوثي وصالح تخرق الهدنة بتعز وتقصف شرق وغرب المدينة.

*بعد سريان الهدنة بدقائق.. مليشيات الحوثي وصالح يطلقون صاروخا بالستي على مأرب .

-أبرز الاحداث في المحافظات

-صنعاء

*عادت طيران التحالف العربي إلى التحليق بشكل مستمر في سماء العاصمة صنعاء بعد ساعات من إعلان وقف إطلاق النار وقصف مليشيات الحوثي وصالح لمناطق بشرق وغرب تعز .

-الجوف

*إصابة ناطق مقاومة الجوف في مواجهات مع الحوثيين بجبهة المتون.

-تعز

*وجه قائد محور تعز العميد يوسف الشراجي جميع الوحدات العسكرية بالالتزام بوقف إطلاق النار في مختلف جبهات القتال في محافظة تعز.

*لواء الصعاليك بتعز يعلن رفضه للهدنة والحوار مع مليشيات الحوثي وصالح الذي أعلن عنها المبعوث الاممي لليمن تمهيداً للمشاورات التي ستجرى في الكويت

*كثفت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح من قصفها المدفعي على الأحياء السكنية بمدينة تعز .

*مليشيا الحوثي والمخلوع صالح تمارس تهجيرا جماعيا بحق سكان الوازعية واعتقالات بالجملة.

- إب

* انطلاق فعاليات المسابقات العلمية والثقافية والدينية في بعض مديريات إب.

* لقي شخص مصرعه فيما أصيب أربعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة بسيارة نوع هيلوكس بمنطقة الشعاور مديرية حزم العدين 48 كم شمال غرب مدينة اب.

*بعد عدة حوادث مروريه .. جسر لانقاد طالبات مجمع السعيد بإب.

-مأرب

* لقي 11 قيادي حوثي مصرعهم خلال المواجهات العنيفة بين الجيش والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى، والتي شهدتها وتشهدها جبهة العبدية والوهبية على الحدود بين محافظتي مأرب والبيضاء .
*تدفق لمياه السيول بوادي حريب جنوب شرق مأرب.

-عدن

* أغتيال الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المنصورة في عدن.

-عمران

*لواء العمالقة يرفع درجة الجاهزية ويوجه نداءًا عاجلاً للحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي.
-البيضاء
*أعلن رئيس اللجان الشعبية لتحالف قبائل البيضاء محمد الشيخ الحميقاني باتصال هاتفي مع "المشهد اليمني" رفض اللجان الشعبية للقبائل بالمحافظة اي هدنة مع الحوثيين.