المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

الفريق الأحمر لـ سفيرة الإتحاد الأوروبي : ملتزمون بالهدنة رغم الخروقات

الفريق الاحمر
الفريق الاحمر

قال نائب الرئيس ،الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم الثلاثاء،إن كل وحدات الجيش الوطني التزمت بوقف إطلاق النار،رغم خروقات الحوثيين".

وأكد خلال لقائه بسفيرة الإتحاد الأوربي في اليمن"بينا موشايت" في "الرياض" التزام كل وحدات الجيش الوطني بضبط النفس وتثبيت وقف إطلاق النار على الرغم من الخروقات التي نفذتها المليشيا الانقلابية في جبهات القتال المختلفة،حسب وكالة سبأ الرسمية للأنباء".

وأضاف أن" الحكومة تدرك أهمية المشاورات المزمع انعقادها في الكويت، وحريصة على أن تجعل منها فرصة لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية ووقف نزيف الدم اليمني الذي أهدرته المليشيا.


من جانبها أكدت المسؤولة الأوروبية ضرورة التزام كل الأطراف بوقف إطلاق النار الذي يمهد لمشاورات ترعاها الأمم المتحدة، مشيرة إلى" دعم دول الاتحاد الأوروبي للمشاورات القادمة بما من شأنه استئناف العملية السياسية في اليمن".

ويوم أمس دخل وقف إطلاق النار بين الأطراف اليمنية المشاركة في الحرب حيز التنفيذ في أولى ساعاتها،غير أن اتهامات متبادلة من قبل هذه الأطراف بخروقات في عدد من المحافظات".

ومن المقرر أن تستضيف الكويت في 18 من الشهر الجاري مؤتمراً للمفاوضات بين الأطراف اليمنية ،برعاية من الأمم المتحدة،من أجل حل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام