المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

مقتل واصابة اكثر من١٥ في استمرار القصف على احياء تعز والجيش يصد هجمات المليشيات

قصف الحوثيين لتعز
قصف الحوثيين لتعز

قتل مدني وأصيب أكثر من 15 آخرين بينهم 5 من افراد المقاومة والجيش نتيجة استمرار القصف المدفعي على احياء مدينة تعز السكنية بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة.
مصادر في المقاومة افادت عن قيام مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بقصف العديد من ابرز احياء مدينة تعز السكنية منها احياء ثعبات والجحملية وعصيفرة ومنطقة الضباب وجبل حبشي والاقروض المسراخ وحيفان وحمير بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والرشاشة من مواقع تمركزها في محيط المدينة وفي البرح والعيار مقبنة غرب المدينة ومفرق شرعب الرونة شمالا مما ادى الى مقتل مدني واصابة ١٢اخرين واصابة ٥ من افراد المقاومة الشعبية والجيش الوطني في ذلك القصف.
واشارت المصادر عن صد افراد المقاومة الشعبية والجيش الوطني العديد من محاولات التسلل مصحوبة بقصف كثيف بمختلف أنواع الأسلحة لعناصر جماعة الحوثي والمخلوع المسلحة ابرزها شرق اللواء ٣٥ غرب المدينة وفي حي الزنوج شمال المدينة بعد حشد المليشيا العديد من تعزيزاتها وافرادها والياتها العسكرية الى مواقع تمركزها في محيط المدينة.
فيما تستمر المليشيا بفرض حصار خانق على احياء مدينة تعز من المداخل الشرقية والشمالية ومفرق شرعب الرونة والضباب غربا وتقييد حرية التنقل واختطاف المدنيين والتضييق على المواطنين وإجبارهم على سلوك طرق شاقة وملتوية .