المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

اعلامي سعودي يشن هجوما على ”بن بريك” بعد محاصرة قادة مقاومة تعز في عدن

بن بريك
بن بريك

شن الاعلامي السعودي المعروف جمال خاشقجي هجوما لاذعا على وزير الدولة اليمني هاني بن بريك بعد محاصرة و اقتحام قوات الحزام الأمني لقادة مقاومة تعز في احد فنادق عدن .

واتهم خاشقجي والذي يعتبره البعض من المقربين من النظام السعودي، في تغريدة له له بموقع "تويتر" "بن بريك " بانه يسيئ لسمعة السلفية في عدن وقال : " #بن_بريك يعطي السلفية اسما سيئا في عدن " .

ويأتي انتقاد خاشقجي بعد اعتراف وزير الدولة هاني بن بريك بحادثة حصار واقتحام لمكان اقامة قادة مقاومة تعز وبرر سبب الحصار والاقتحام لان مقاومة تعز لم تنسق معهم حول تواجدهم في عدن مع العلم انه تم استدعائهم بطلب رسمي من الحكومة اليمنية و التقوا برئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وانتقد بن بريك الذي يعد الحاكم الفعلي لعدن في تعليق نشره على حسابه بموقع "فيسبوك"، من أسماهم بـ"المتطاولين على قوات الحزام الأمني" التي يقودها، وقوات الأمن في عـدن، واستغلال الحادثة بهدف "الفتنة"رغم أنه يقدر قادة المقاومة في تعز الصادقين".

ولوح بالمزيد من الإجراءات في هذا السياق، وقال: "وليكن في حسبان من يدخل الى عـدن، ويضبط بالسلاح، دون تنسيق، سيعرض نفسه للتوقيف والمساءلة، كائن من كان، علما أن الإجراءات على الجميع".