المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

قيادة مقاومة تعز تطالب سلطات عدن بالكشف عن الجهة المعتدية عليهم وتحملها مسؤولية ذلك

قيادة مقاومة تعز في مؤتمرها الصحفي
قيادة مقاومة تعز في مؤتمرها الصحفي

طالبت قيادة مجلس تنسيق المقاومة في تعز السلطات المحلية بمحافظة عدن بالكشف عن الجهة التي اعتدت عليهم في احد فنادق عدن وحملتها مسؤولية الاعتداء.
وأكد الشيخ عارف جامل القائم بأعمال رئيس مجلس تنسيق المقاومة في مؤتمر صحفي اليوم بتعز أن ما حصل لقيادة المقاومة وقيادة الجيش الوطني في عدن هي عملية مرتبة وممنهجة وأن من بين الأفراد الذين اقتحموا الفندق افراد مكلفون بحراسة مقر قيادة التحالف بعدن محملا السلطة المحلية والجهات الأمنية مسؤولية ذلك الاعتداء.
وتساءل جامل في معرض حديثه قائلا : نريد أن نعرف محافظ عدن ومدير الشرطة من يتبعون وهل يتبعون الحكومة والسلطة الشرعية أم يتبعون جهات أخرى0؟
وأشار إلى ان الحزام الأمني لعدن يبدأ بتعز وليس بعدن منوها إلى ان تعز تحمل مشروع وطني وهي عدن وعدن تعز مذكرا انها قدمت الدماء والضحايا في أول لحظة وصلت اليها جحافل المليشيات متجهة إلى عدن ولا تزال حتى اليوم.
وقال : أن من اعتدى عليهم في عدن هم من احتجزوا سلاح المقاومة الشعبية في القبيطة ومنعوا الإمدادات من الوصول اليها.
من جهته عبر العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري قائد اللواء "22" ميكا عن استيائه الشديد لما حدث لقيادة المقاومة والجيش الوطني في عدن واعتبر ان التحكيم الذي قام به قادة الحزام الأمني في عدن ليس تحكيم بين قبائل.
وقال : ليست هناك اشكالية قبلية بين قبائل عدن أو تعز وإنما هناك جوانب قانونية يجب تفعليها كالتحقيقات ومحاسبة الجناة طبقا للقانون.