المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

محافظ تعز يحي صمود الجيش والمقاومة ويدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجدية أمام خروقات الانقلابيين

المقاومة غرب للواء 35 تعز
المقاومة غرب للواء 35 تعز

حيا محافظ محافظة تعز الأستاذ علي المعمري الصمود الأسطوري لأبطال الجيش الوطني والمقاومة في مقر اللواء 35 وتصديهم للمليشيات الانقلابية التي هاجمت المعسكر من عدة اتجاهات بغرض السيطرة عليه بعد أشهر من تحريره وطرد المليشيات منه .
واكد محافظ المحافظة أن قدر تعز هو الانتصار على هذه المليشيات ، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى الوقوف بجدية أمام خروقات الانقلابيين والاشارة بوضوح الى الطرف الذي يعرقل المشاورات عبر حشد المقاتلين والاليات العسكرية ومهاجمة مواقع ومعسكرات وثكنات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .
ودارت ليلة أمس الاربعاء معارك ضارية في منطقة اللواء 35 غربي المدينة اثر هجوم هو الأعنف للمليشيات الانقلابية التي حاولت السيطرة على معسكر اللواء مستغلة الهدنة واتفاق وقف إطلاق النار إلا أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من كسر الهجوم الذي يعد الأوسع منذ دخول اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ.
ووفقا لمصدر رفيع في المقاومة الشعبية فقد استخدمت المليشيات في هجومها على اللواء أكثر من خمس دبابات وعشرات الأطقم العسكرية واستمرت المعركة حتى فجر اليوم الخميس قبل أن يتمكن أبطال الجيش والمقاومة من كسر الهجوم وتدمير عدد من الاليات العسكرية واجبار عناصر المليشيات على الفرار باتجاه شارع الستين ومفرق شرعب بعد قتل العديد منهم.