المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

وزير المغتربين يرد على استفسارات حاملي هوية زائر

وزير المغتربين علوي
وزير المغتربين علوي

رد وزير المغتربين علوي بافقيه عبر منشور له على صفحته بالفيسبوك على استفسارات واسئلة المغتربين اليمنيين بالمملكة من حاملي هوية زائر بخصوص فتح عملية الحجز بالموقع اليوم و اغلاقه لاحقا، وقال انه تواصل مع مسئولي المراكز و الفنيين، و اوضحوا التالي :

- لا يزال موقع الحجز في مرحلة تجريبية لتحديد النسب الاعلي للانجاز اليومي، و التي تعتمد علي نسب الانجاز الفعلية اليومية بالمراكز. و من المتوقع ان تستغرق هذه الفترة التجربية مابين ٣ اسابيع الي شهر.

- خلال الفترة التجربية، سيظل موقع الحجز يفتح لاستيعاب العدد اليومي المقترح و لنهاية فترة اسبوع للعمل و من ثم يغلق لمدة يومين لدراسة النسب الفعلية المنجزه من المراكز. ليعاد فتح الموقع بعد تعديل النسب للحجز لمدة الاسبوع التالي. و تستمر تلك الفترة التجريبية لمدة تتراوح من 3 اسابيع الي شهر.

و اضاف انه بناء علي ذلك وضعت المراكز خطتها كالتالي:

- لحل مشكلة المواعيد المتاخرة الممنوحة للحاجزين، تم الاتفاق مع الاخوه بالجوازات السعودية و الشركة المصممة للموقع، علي رفع نسبة الانجاز المتوقعة الي 400 طلب باليوم لكلا من مركز جامعة الاميرة نورة بالرياض و مركز الشميسي بجده كمرحلة اولى.

- و قد تم فتح الموقع بشكل تجريبي للحجز يوم الخميس 7 يوليو 2016 و لعدد 1200 متقدم يتم انهاء معاملتهم خلال 3 ايام، بواقع 400 شخص باليوم و ذلك للايام الاثنين، الثلثاء و الاربعاء 13 يوليو 2016

- و قد تم غلق الحجز مره اخرى فور الوصول الحجز لعدد 1200, و الذين سيتم انجاز معاملاتهم و تسليمهم الجوازات في يوم الخميس 14 يوليو 2016.

- سيعاد فتح موقع الحجز خلال منتصف الاسبوع، بعددراسة نسبة الانجاز الفعلية خلال هذا الاسبوع.

- بناءً علي النسب المنجزه، سيتم تحديد نسب انجاز يومية جديدة للاسبوع المقبل، و يتم فتح الحجز حتى الحصول علي العدد المطلوب لنهاية اسبوع و من ثم اغلاق الموقع مرة اخري، ليعاد فتحه لاحقا بعد تعديل نسبة الانجاز.

- ستستمر هذه العملية خلال الفترة التقريبية و البالغة كما قلنا من 3 اسابيع الي شهر، حتى يتم تثبيت نسبة الانجاز الفعلية ببرنامج الحجز و من ثم فتح الحجز بشكل دائم.

- تهدف مراكز الاصدار لتحقيق نسب انجاز لحوالي 1000 معاملة لكلا من مركز الرياض و 1000 معاملة لمركز جده يوميا بنهاية الفترة التجربية

- التنسيق و التعاون مستمر بين السفارة و القنصلية و الجوازات السعودية لتوفير المتطلبات للانتهاء من انجاز العمل بوقت مناسب.