المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

شاهد بالفيديو .. ”الراعي” في مجلس النواب يمتنع عن تسمية المجلس السياسي للحوثيين وصالح ويصفه بالورقة

يحي الراعي
يحي الراعي

"بالنسبة للورقة نؤيد ونبارك" هكذا طلب رئيس مجلس النواب يحي الراعي من النواب الحاضرين تأييدهم للمجلس السياسي الذي اعلنه مؤخرا الحوثيين وصالح بعد ان امتنع عن النطق باسم المجلس السياسي صراحة .

وقال الراعي ان الموقف لا يحتمل في لحظة طلبه من النواب القلائل الحاضرين ابداء تأيدهم : "نؤيد الورقة التي اتفق عليها الجماعة مش انا يحي الراعي وحدي انا وافقت بكم ورفعت الجلسة"

واكدت الجلسة التي عقدت اليوم الفشل الذريع لنواب موالون لصالح في عقد جلسة مكتملة النصاب برئاسة يحي الراعي ونائبه أكرم عطية بحضور 74 نائب في البرلمان من أصل 301 عضوا.

وأرجع مراقبون فشل صالح والحوثي في حشد أكبر عدد من النواب إلى انضمام عشرات النواب إلى الشرعية ورفضهم الانقلاب فضلا عن مغادرة معظم نواب المجلس خارج البلاد إثر ضغوط وتهديدات تعرضوا لها، بالإضافة إلى تحذيرات الرئيس هادي التي أطلقها أمس في رسالة وجهها إلى الراعي وعطية معتبرا ما قاموا به منفردين انتهاك للدستور وجريمة يعاقب عليها القانون.

وقالت مصادر إعلامية إن ضغوطات مورست لإقناع الشيخ حمير الأحمر نائب رئيس المجلس، والبروفسور منصور الزنداني رئيس كتلة الإصلاح المتواجدين في العاصمة صنعاء، غير أنهما رفضا الحضور لأسباب تتعلق بهيبة واعتبار المجلس كونه ممثل للشعب وليس تابعا لأحد.

وبثت قناة تلفزيونية تابعة لمليشيا صالح وقائع الجلسة التي ألقى فيها الراعي كلمة أيد فيها ما سمي بالمجلس السياسي الذي أعلنت عنه مليشيا الانقلاب مؤخرا، حيث أظهرت الصور خلو عشرات المقاعد داخل القاعة.

الجلسة التي عقدت في مقر البرلمان وسط العاصمة أحاطت بها إجراءات أمنية مشددة، غير أن عدد الحاضرين لم يتجاوز حتى نصف مقاعد المؤتمر الشعبي الذي حصد الأغلبية المطلقة في آخر انتخابات أجريت قبل نحو 13 عاما.