المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

على خلفية إساءات طالت الرئيس هادي وشهرت به

قيادي جنوبي يحذر حزب المؤتمر في نداء عاجل ويذكرهم: يجب ان لا يستهين بعضنا ببعض فكل ظفر تحته دم

صلاح الصيادي حشد
صلاح الصيادي حشد

طالب قيادي جنوبي من حزب المؤتمر الشعبي العام ايقاف الحملات الاعلامية التي تستهدف الرئيس هادي وحملات الاساءة والتشهير التي توجهها قيادات المؤتمر لبعضها والتي ارتفعت وتيرتها بصورة كبيرة منذ مطلع الشهر الحالي.

ووجه صلاح الصيادي, الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي (حشد) والمنضوي مع المؤتمر الشعبي العام في تكتل التحالف الوطني الديمقراطي المناهض للقاء المشترك, وجه نداء ,وصفه بالعاجل من خلال حسابه الشخصي على فيسبوك, قائلاً " اوجه نداء من باب الحرص والمسئوليه والامانه التاريخيه للاخوه في المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وانصارهم .. اوقفوا حملة الاساءه والتشهير على بعضكم البعض .. اوقفوا الحملات الاعلاميه التي تستهدف الرئيس هادي تقديراً للمصلحه الوطنيه العامه وتقديراً للحزب الوطني الرائد في اليمن (المؤتمر الشعبي العام)".

وفيما نصح حلفائه التقليديين في المؤتمر بادارة الخلافات الداخليه بعيداً عن ضجيج الاعلام وتربص الخصوم, أنتقد الصيادي إدارة الرئيس هادي للبلاد ضمنياً, لافتاً إلى أن هناك ملاحظات جوهريه ومهمة على أداء هادي.

وقال القيادي في التحالف الديمقراطي والناطق الرسمي باسمه وهو يتحدث عن تعامل الرئيس هادي مع أعضاء حزبه" صحيح هناك ظلم ولكن يجب ان تناقش هذه الامور في الاطار الداخلي سواء كان مع الرئيس هادي او الزعيم صالح او مع كليهما".

و أبدى الصيادي خشيته من استغلال – اللقاء المشترك_خصوم المؤتمر التقليديين لخلافات هادي وصالح مؤكداً "يجب ان لا ننشر غسيلنا على الاخرين ونصبح مادة يتندر بها الخصوم وتهز من ثقة الشارع بهذا الحزب-يقصد المؤتمر_". معتبراً أن "ما يجري الآن خلاف تغذيه اطراف مستفيده من نتائجه..فلا تدعوا الهوه تتسع فخصومكم هم من يؤججون ويستفيدون من ذلك"

ووجه الصيادي,والذي ترجع أصوله لمحافظة الضالع الجنوبية, تحذيراً شديد اللهجة لمن يستهدفون هادي قائلاً "يجب ان لا يستهين بعضنا ببعض .. فكل ظفر تحته دم".

ونوه أمين عام حزب (حشد) إلى مستقبل حزب المؤتمر الشعبي العام ومستقبل البلاد بوجه عام قائلاً للأطراف المؤتمرية المتصارعة" علينا ان نكون متعاضدين وموحدين خاصة في الايام القادمه التي ستطرح قضايا في غاية الخطوره على مستقبل اليمن .. لا تجعلوا الاخرين يلهونكم في قضايا داخليه بينما هناك قضايا وطنيه تتعلق بالوحده والديمقراطيه والدوله المدنيه يتم اعادة تشكيلها .."

والتزاماً بنقل الحقيقة كاملة يعيد "المشهد اليمني" نشر النداء الذي وجهه الصيادي لقيادت المؤتمر الشعبي العام نصاً كما ورد في صفحته على الفيسبوك.

" نداء عاجل..

اوجه نداء من باب الحرص والمسئوليه والامانه التاريخيه للاخوه في المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وانصارهم .. اوقفوا حملة الاساءه والتشهير على بعضكم البعض .. اوقفوا الحملات الاعلاميه التي تستهدف الرئيس هادي تقديراً للمصلحه الوطنيه العامه وتقديراً للحزب الوطني الرائد في اليمن (المؤتمر الشعبي العام) الذي يعول عليه الشعب اليمني الكثير من الامال الوطنيه ليظل رائداً للحياة السياسيه والديمقراطيه في اليمن ..

يجب ان نعرف كيف ادارة الخلافات الداخليه بعيداً عن ضجيج الاعلام وتربص الخصوم .. صحيح هناك ملاحظات جوهريه ومهمه وصحيح هناك ظلم ولكن يجب ان تناقش هذه الامور في الاطار الداخلي سؤ كان مع الرئيس هادي او الزعيم صالح او مع كليهما ولكن يجب ان لا ننشر غسيلنا على الاخرين ونصبح مادة يتندروا بها الخصوم وتهز من ثقة الشارع بهذا الحزب التاريخي الذي قاد اليمن في نهضته وتقدمه الحضاري ..

احبتي جميعاً .. يجب ان نعمل جميعاً من اجل الحفاظ على وحدة المؤتمر الشعبي العام تلك الوحده التي تحطمت على جدارها كل المؤامرات التي كانت تحاول النيل منا ومازالت تحاول الى هذه اللحظه وما يحدث الان ماهي الا احد صوره التي تغذيه اطراف مستفيده من هذه الخلافات .. ويجب ان لا يستهين بعضنا ببعض .. فكل ظفر تحته دم وهو ما يحتم علينا ان نكون متعاضدين وموحدين خاصة في الايام القادمه التي ستطرح قضايا في غاية الخطوره على مستقبل اليمن .. لا تجعلوا الاخرين يلهونكم في قضايا داخليه بينما هناك قضايا وطنيه تتعلق بالوحده والديمقراطيه والدوله المدنيه يتم اعادة تشكيلها ..

اتمنى ان تتقبلوا ندائي بمسئوليه تاريخيه .. وامانه وطنيه واخلاص لمبادى وقيم المؤتمر الشعبي العام وتضحياته من اجل اليمن ..ودعوا الامور الاخرى للنقاش بالهيئات القياديه ونكون صوت واحد ( كلنا هادي .. كلنا صالح.. كلنا مؤتمر .. كلنا اليمن ) حتى لا نصحوا يوماً في ظل عراكنا الداخلي نصحى وقد ضاعت اليمن .. يجب ان نفكر بعقولنا وليس عواطفنا يجب ان ندرك حقيقة الوضع الحالي والقادم ويجب ان نتصرف بمسئوليه ستسائلنا عنها الاجيال القادمه .. فلا تدعوا الهوه تتسع .. فــ خصومكم هم من يؤججون ويستفيدون من ذلك .. واطمنكم ان الرئيس هادي والزعيم صالح سيظلان في المؤتمر الشعبي العام الى الابد فهما القيادة التاريخيه والحاليه وسيظلان مرجعية الجميع ..

اتمنى ان تكون وصلت رسالتي .. واستوعبتم ندائي الصادق مع بالغ محبتي .."