المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

منظمة ال ” هيومن ريتس ووتش ” الدولية تتهم الحوثيين وحلفائهم بارتكاب جرائم بحق المدنيين من ابناء تعز

انتقدت احدى اهم المنظمات الانسانية الدولية المهتمة بقضايا حقوق الانسان جماعة الحوثي الانقلابية وحلفائها من اتباع صالح باستخدام الالغام الارضية وزراعتها على امتداد مناطق الصراع في اليمن الأمر الذي نتج عنه خسائر بشرية طالت المدنين العزل.

ففي تقريرها الذي نشرته اليوم على موقعها الرسمي على الانترنت، اتهمت منظمة " هيومان رايتس ووتش" المتمردين الحوثيين وحلفائهم باظهارهم " قسوة بالغة تجاه المدنيين في مدينة تعز المحاصرة" ، وفقا لاقادة ستيف غوس ، رئيس قسم الاسلحة في المنظمة .

وبحسب التقرير المنشور على الموقع الرسمي للمنظمة ، تقول "هيومن رايتس ووتش " ان الالغام التي لم يتوقف الحوثيين عن زراعتها في مدينة تعز منذ شهر مايو 2005 وحتى شهر ابريل 2016 تسببت بمقتل نحو 18 شخصا واصابة حوالي 39 شخصا من المدنيين العزل.

وينقل التقرير ما خلصت اليه تقارير سابقة للامم المتحدة تدين ما اقدمت عليه المليشيات الانقلابية مع حلفائها من اتباع صالح من ارتكاب جرائم وانتهاكات جسيمة بحق ابناء محافظة تعز تمثلت ب "حد الحوثيون وحلفاؤهم، بما في ذلك القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من وصول شحنات المواد الغذائية والإمدادات الطبية إلى تعز، بفرض حصار فعلي على المدينة ووضع نقاط التفتيش عند مدخليها الرئيسين. بعد أن بدأ النزاع الأخير في مارس/آذار 2015، فر ما لا يقل عن ثلثي سكان تعز المقيمين قبل الحرب."

وطالبت المنظمة الدولية المليشيات الحوثية وحلفائها بالتوقف فورا عن استخدام مثل هذه الاسلحة وان يتمثلوا ويتلزموا بمعاهدة حظر الألغام لعام 1997، التي انضمت لها اليمن في 1998.

``

``