المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

بن دغر يشن هجوماً حاداً على ”صالح” ويصفه بـ”عكفي” مع عبدالملك الحوثي

احمد-بن-دغر-وصالح.jpg
احمد-بن-دغر-وصالح.jpg

شن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر هجوماً حاداً على الرئيس السابق علي عبدالله صالح واصفاً اياه بـ"عكفي" مع عبدالملك الحوثي (العكفي هو ما كان يطلق على عسكر الامام ).

وقال بن دغر في لقاء اجرته معه قناة الجزيرة الفضائية اليوم الجمعة ان علي صالح ارتكب حماقة كبري بتحالفه مع ما وصفهم بالإمامين وانه أمر مؤسف للتاريخ , وقال :" كنت متوقع من على عبدالله صالح اي شي الا ان يكون عكفي مع عبدالملك الحوثي".

واشار بن دغر في حديثه الى المجلس السياسي الحوثي وقال انه كذبة كبرى، وانهم يقولون بانهم يستندون على الدستور ، و هم في الأساس من انقلب على الدستور .

وكشف رئيس الوزراء ان الحوثيون تصرفوا بمبلغ 4 مليار ريال كان الرئيس هادي قد طلب طباعتها، إضافة إلى مصادرتهم 750 مليار يمني يمولون بها عملياتهم الحربية ضد الشعب.

وأكد بن دغر ان من الضروري ان يكون البنك المركزي في مكان محايد و #صنعاء ليست محايدة و الإدارة أيضا، نقوم بجملة من الإجراءات لجعل البنك المركزي محايد

وقال بن دغر ان تعز مفتاح النصر العسكري لليمن وان الآن الطريق مفتوح بين #عدن وتعز، الجرحى، حركة التجارة و الإغاثة تسير

واضاف ان الطريق إلى الحرب مكلف على الشعب اليمني الحاضر والمستقبل، والنسيج الاجتماعي يتمزق ولن يخضع الشعب لفئة تدعي أحقية الحكم على #اليمن , وان عدن دمرت و الناس تآذت من وجود القاعدة و داعش و لها ارتباط بالحوثيين و صالح و هم متفقين على محاربة الدولة

وشدد بن دغر انه يجب ان يفهم الحوثيين و #صالح و المجتمع الدولي أيضا، بأن أقصر الطرق للسلام هو الإنسحاب و تسليم السلاح، بقية القضايا هي محل نقاش.