المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

شاهد بالصور كيف تكرم احدى القبائل الاندنوسية اسلافها بعد موتهم

يتفاخر ابناء قبائل "التروجان" الاندنوسية باحيائهم احتفاليتهم المسماة "تنظيف اجساد الاجداد" كل ثلاثة اعوام ، و ذلك باخراج جثث اسلافهم من المقابر وتنظيفها و الباسها ملابسا جديدة قبل اعادة دفنها مرة اخرى .

فبحسب صحيفة " ديلي ميل" البريطانية ، يقوم ابناء قبائل جزر السولاواني الاندنوسية باخراج جثث اسلافهم كل مع حلول ذكرى كل ثلاثة اعوام على احدهم ، ومن ثم القيام بغسل الجثة والباسها ثيابها جديدة ومن ثم يتناوب الابناء والاحفاد على التقاط الصور التذكارية مع مع الجثة احياء للطقوس الموروثة عن اسلافهم التي تعرف باسم " مئانيني."

و تضيف الصحيفة وفقا لمصادر محلية يعود تاريخ بداية ممارسة هذه طقوس ال " مئانيني" ، والتي تترجم للعربية ب " حفل تطهير اجساد الاسلاف" الى ما قبل مائة عام .

واردفت الصحيفة البريطانية ، نقلا عن عدد من سكان تلك الجزر ،الامر الذي ساعد على احياء تلك الطقوس والحفاظ عليها من الاندثار هو تفاخر اسر تلك الجزر بتوفير افخم انواع الملابس تكريما لاسلافهم وتفاخرا بهم.

و يقول سكان جزر السولاواني أن احد اهم الفعاليات على الاطلاق التي يدأب كل فرد من سكان تلك الجزر هي ان يحظى بجنازة لائقة تكرم مسيرته على هذه الحياة. فبعض الاسر لا تقوم بدفن المتوفي من افرادها الا بعد اسابيع ان لم يكن اشهرا او حتى بعد مرور عام على وفاة قريبهم حرصا منهم على منحه جنازة تكرم صاحبها بعد الممات.

وتوضح ال "ديلي ميل " البريطانية بأن سكان هذه الجزر كانوا يعيشون بمعزل عن العالم ، حيث لم يتم اكتشافهم حتى مطلع السبعينات من القرن الماضي بواسطة البعثات الالمانية التنصيرية.