المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

صالح يستجدي السعودية مجدداً بالحوار معه مباشرة ويتباكى على وفده العالق بمسقط

استجدى الرئيس السابق علي عبدالله صالح مجددا المملكة العربية السعودية للحوار معه بشكل مباشر في أي مكان او زمان او تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقال علي صالح في خطاب له اليوم الاحد بمناسبة عيد الاضحى انه حريص على السلام الشامل والكامل والعادل والقادر على الإستمرار، وذلك من خلال التفاوض المباشر مع السعودية في أي مكان وزمان، مشيرا لعدم قبوله لاي وصاية أو إبتزاز أو شروط جاهزة، وتحت رعاية الأمم المتحدة..

وعلل صالح سبب طلبه للحوار بعد أن أثبتت تجارب المفاوضات السابقة في جنيف وبييل والكويت، عدم التوصل وتحقيق حل سياسي عادل وشامل وكامل وفق مرجعيات وطنية واقعية.

و حمل صالح في خطابه المسؤولية للمجتمع الدولي عن استمرار معاناة وفده المفاوض في مشاورات الكويت , وقال ان الأمم المتحدة هي التي دعته للمشاركة في مشاورات الكويت وعجزت عن تأمين عودته إلى اليمن.

ويأتي طلب علي صالح من السعودية التي تقود تحالف عسكري ضد مليشيات الحوثي وقواته بعد التقدم للعمليات العسكرية للجيش الوطني والمقاومة في جميع المدن اليمنية بما فيها مديرية نهم وصرواح وانهيار في صفوف الانقلابيين في مأرب وصنعاء والجوف.

وتؤكد مصادر ميدانية أن الجيش الوطني قاب قوسين أو أدنى من السيطرة الكاملة على مديرية نهم وكذلك مديريات صرواح وإعلان التحرير الكامل لكل مديريات ومناطق محافظة مأرب، وأن مطار صنعاء، ومديرية بني حشيش والكثير من المديريات التابعة لمحافظة صنعاء أصبحت تحت السيطرة النارية لمدفعية الجيش الوطني والمقاومة، وعملية تحريرهما مجرد وقت.