المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

أرقام صادمة .. أكثر من 17 الف انتهاكاً إرتكبتها الميليشيات خلال 2016


كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان "تحالف رصد"، في نشرته الدورية "الراصد اليمني" عن ارتكاب ميليشيات الحوثي - صالح 17128 انتهاكا، طالت المدنيين في 20 محافظة خلال الفترة من 1 يناير 2016 وحتى 31 ديسمبر 2016 م، تنوعت بين القتل والاصابات والاختطاف والاعتقال وتدمير للممتلكات العامة والخاصة.

وحسب النشرة التي صدرت اليوم، بلغ عدد القتلى 2466 قتيلاً، وعدد الجرحى 6042 مصاباً، وتم اختطاف واعتقال 5092 مدنياً، فيما تم تدمير 777 من الممتلكات العامة و2751 من الممتلكات الخاصة.

وأشارت النشرة الى تواصل الإنتهاكات وعمليات الاعتقال والاختطاف للمدنيين التي ترتكبها الميليشيات في المناطق التي تسيطر عليها، حيث بلغ عدد المختطفين 5092 مدنيا بينهم 20 امرأة 118 طفلاً تصدرت محافظة صنعاء القائمة من حيث العدد حيث بلغت الاختطافات 694 تلتها البيضاء 655 ومحافظة اب 539 مختطفاً.

ودعا التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، المجتمع الدولي لتنفيذ القرارات الدولية لحماية حقوق الإنسان داخل البلاد وإعمال ما يلزم لحماية حقوق المدنيين، كما حث مجلس الأمن على الاسراع في تطبيق قرارته بحق اليمن لاسيما القرار 2216، والزام ميليشيا الحوثي - صالح بوقف تلك الانتهاكات، والإلتزام بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة .