المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

مهرجان لتكريم الفائزات في المسابقة الكبرى لحفظ سيرة المصطفى بإب

أقيم بمدرسة المناهل بمحافظة إب مهرجان لتكريم الفائزات بالمراكز الأولى في المسابقة الكبرى لحفظ سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم الرابعة والتي ينظمها مكتب التربية بالمحافظة بالتعاون مع مبادرة يمن النهوض للتنمية ومؤسسة الإخلاص العملية التنموية الخيرية.

وفي المهرجان الذي حضره مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي.. أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى إلى أهمية المسابقات والأنشطة المدرسية وخاصة المسابقات التي تتعلق بكتاب الله تعالى وسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .

فيما أوضح منسق مبادرة يمن النهوض للتنمية محمد الحميدي أن تكريم الحافظات لسيرة المصطفى ضمن المسابقة الكبرى يأتي تتويجا لأربعة أعوام متتالية جعلت المسابقة في صدارة الأنشطة المدرسية التي ينفذها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وبين أنه شارك في التصفيات الأولية بالمسابقة التي استمرت ثمانية أشهر أكثر من عشرة آلاف طالبا وطالبة، توجت في ختام التصفيات بـ 150 طالبة للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى .. مشيرا إلى أن خمس مدارس تأهلت لنهائي المسابقة بعدد خمسين حافظة .

حيث فازت مدرسة سناء محيدلي بالمركز الأول في المسابقة ومجمع درموش المقاطن بالمركز الثاني ومجمع السعيد ومدرسة الإمام البيحاني ومدرسة الوحدة بالمركز الثالث.

في حين أشار نائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل ورئيس شعبة المناهج والتوجيه عبدالرحمن الحبري ورئيس مؤسسة الإخلاص الدكتور محمد الزهيري إلى أن المسابقة هدفت لتعزيز قدرات الطلاب والطالبات وتعريفهم بالسيرة المطهرة للنبي عليه الصلاة والسلام.

وقدم أشبال وزهرات مدارس المناهل في المهرجان أبرويت بعنوان "ولد الهدى"، كما ألقيت قصيدة شعرية للحبيب المصطفى.

عقب ذلك كرم وكيل المحافظة ومدير مكتب التربية الحافظات الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة الكبرى لسيرة المصطفى بجوائز مادية وعينية.

حضر المهرجان عدد من موجهي وموجهات الأنشطة المدرسية ومدراء ومديرات المدارس بالمحافظة وأولياء أمور الطلاب والطالبات