المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

استنكار واسع لخطاب انفصالي واساءة للرجل الثاني بالدولة في فعالية بجازان .. ومسؤول حكومي يتساءل عن موقف المملكة (فيديو)

خطاب انفصالي
خطاب انفصالي

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لفعالية أقيمت في جازان جنوب السعودية ويظهر في المقطع شخص يقال انه رئيس الجالية الجنوبية في جيزان قام بشتم رموز الدولة وبالتحديد الرجل الثاني في الدولة الفريق الركن علي محسن الأحمر واتهمه انه زعيم تنظيم القاعدة واكبر إرهابي .

وفي تصريح خاص لـ"المشهد اليمني" علق مستشار وزير الاعلام مختار الرحبي على مقطع الفيديو واصفاً الخطاب بالمقيت ولا يخدم مشروعنا الوطني ولا يخدم قضيتنا والاتهامات خطيرة وغير مقبولة والإساءة للشعب اليمني أيضا غير مقبولة.

وقال الرحبي ان الأشقاء في المملكة العربية السعودية بكل تأكيد لن يقبلوا بمثل هذة الفعاليات ولا بمثل هذا الخطاب المتشنج والذي يزرع الشقاق والاختلاف بين مكونات أبناء الشعب اليمني .

واضاف ان : "الأشقاء في المملكة وقفوا معنا موقف تاريخي مع أشقائنا في التحالف ويقدمون كل الإمكانيات لعودة الشرعية ويؤكدون دائما على أنهم ملتزمون بوحدة الشعب وتراب اليمن وبالتالي القضية الجنوبية وكثير من القضايا التى يعاني منها الشعب اليمني قد تم مناقشتها في إطار الحوار الوطني ويجب على الجميع دعم مخرجات الحوار ودعم مشروع الدولة الاتحادية وأعتقد أنه الحل الوحيد لحل مشاكل اليمن وهيمنة المركزية التى كانت أحد أسباب ما وصلنا الية من مشاكل" .

ولاقي مقطع الفيديو وما يتضمنه من خطاب يثير النعرات الطائفية والمناطقية استنكار واسع من قبل السياسيين والاعلاميين والناشطيين اليمنيين, لما فيه من استهداف لرموز الشرعية من أرض المملكة , مشيرين بأن الشخص الذي الخطاب معروف بعلاقتة مع الحراك الإيراني.

وكانت قد اقيمت فعالية في اختتام في دوري ما يسمى الجالية الجنوبية في منطقة جيزان جنوب السعودية يوم الجمعة 2017/01/13 والقىيت خطابات طائفية وانفصالية من كلا من عباس صنيج الشاعري رئيس ما يسمى الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية والخليج وكلمة من ما يسمى المرجعية الجنوبية عبدالرب النقيب.