المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:21 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

ولد الشيخ يوجه تهديداً مبطناً ”للشرعية” في بيانه الأخير حول محادثات صنعاء

ولد الشيخ
ولد الشيخ

نشر المبعوث الدولي لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد بياناً عبر مجموعة تغريدات في صفحته بمنصة التواصل الاجتماعي تويتر، تحدث فيها عن طبيعة المشاورات التي أجراها مع وفد الإنقلابيين في العاصمة صنعاء.

وأكد ولد الشيخ في بيانه على ضرورة تقديم الحوثيين وصالح مقترحهم للخطة الأمنية، بالإضافة الى وجوب قيامهم بالانسحاب من جميع المناطق التي تقبع تحت سيطرتهم، وكذا ضرورة تسليمهم للسلاح الثقيل.

وأضاف: ما يتطلبه الوقت الراهن أكثر من مجرد تصريحات ، نحتاج التزاما فعليا بالتعهدات الت تقطعها الأطراف على نفسها، وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

وفيما يشبه التهديد الضمني لطرف الشرعية بعد رفضها لأي مقترح لا يستند الى المرجعيات الثلاث، وكذا انتقادها المقابلة التي أجراها مع وزير خارجية الإنقلابيين هشام شرف، قال ولد الشيخ بأن المحادثات في صنعاء تضمنت نقاشاً حول إزالة العوائق والقيود على الرحلات الجوية التجارية، بالإضافة الى مناقشات العودة الى طاولة المفاوضات.

ويأتي حديث المبعوث الدولي لليمن عن إيقاف الحظر عن الرحلات الجوية من وإلى اليمن متسقاً ومتناغماً مع حملة إعلامية وسياسية دشنها الحوثيون في ذات الصدد قبل أيام، في محاولة لكسر الحصار الذي يفرضه التحالف العربي عليهم منذ اندلاع عمليات عاصفة الحزم أواخر مارس من العام 2015م.

وتتهم أطراف محلية المبعوث الدولي بأنه أحد أسباب إطالة أمد الصراع مع الحوثيين ومد طوق النجاة لهم في أكثر من مناسبة يواجهون فيها خطر الهزيمة العسكرية.