المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

زيارة مرتقبة لهادي إلى الإمارات بعد مساندة قواتها تمرداً ضده في عدن

الرئيس هادي
الرئيس هادي

غادر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء الإثنين، مدينة عدن، عاصمة البلاد المؤقتة، متوجها إلى السعودية في زيارة قصيرة تشمل دولة الإمارات، وفقا لمصادر سياسية.

وجاءت زيارة هادي للرياض، بعد الأحداث المثيرة التي شهدتها مدينة عدن، إثر تمرد قائد حراسة مطار المدينة، المقدم صالح العميري على قرار تغييره، وحظي بإسناد من قبل القوات الإماراتية.

وقالت المصادر إن هادي غادر عدن نحو السعودية، حيث من المقرر أن يلتقي عاهل المملكة، سلمان بن عبد العزيز، في زيارة فرضتها عملية التمرد التي قادها العميري بإيعاز إماراتي.

وأضافت المصادر السياسية لـ"عربي21"، أن الرئيس اليمني سيزور أبو ظبي للالتقاء بالقادة الإماراتيين واحتواء الأزمة في عدن التي تعد القوات الإماراتية المشاركة ضمن التحالف العربي طرفا رئيسيا فيها.

وكان الرئيس هادي قد أرسل مبعوثين إلى أبو ظبي، بعد دخول قواتها على خط التمرد الذي قاده العميري، وقصفها نقطة تابعة لقوات الحرس الرئاسي في محيط المطار، التي كانت تستعد لاقتحامه وإنهاء تمرد المقدم العميري على قرار إبعاده من وحدة أمن المطار الدولي.