المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

لطرفي الحرب في صعدة

جنرال يمني: من يريد القتال من أجل الله فعليه الذهاب لقتال الإسرائيليين في فلسطين

العميد يحيى عبدالله السقلدي مدير دائرة التوجيه المعنوي اليمن
العميد يحيى عبدالله السقلدي مدير دائرة التوجيه المعنوي اليمن

سخر جنرال يمني ممن يدعون الجهاد في سبيل الله بصعدة (شمال اليمن) واصفاً من قالوا بالجهاد من أجل الله في دماج بالكاذبين لأنهم يقاتلون أخوانهم.

ووصف العميد ركن يحيى عبد الله بن عبد الله السقلدي مدير دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني, ما يحدث في صعدة بالـ"فتنة", متهماً "أطراف خارجية" قال أنها "لا تريد للبلاد الاستقرار" بدعم تلك الفتنة.

وقال العميد السقلدي معلقاً على ما يجري في دماج بمحافظة صعدة " من قال انه يقاتل في صعدة من أجل الله فهو كاذب لأنهم يقاتلون أخوانهم سواء كانوا حوثيين أو سلفيين وهذا ما حرمه ديننا الإسلامي , وأنه من يريد القتال من أجل الله فعليه الذهاب لقتال الإسرائيليين في فلسطين " .

وعن حادثة اغتيال البرلماني الدكتور عبد الكريم جدبان عضو مؤتمر الحوار الوطني عن جماعة أنصار الله, قال العميد يحيى عبد الله بن عبد الله بأن منفذي هذه الجريمة هم " أعداء التغيير " الذين يريدون أن ينشروا الفوضى لإفشال مؤتمر الحوار الذي شارف على الانتهاء مؤكداً في الوقت ذاته على أن " أعداء التغيير " لن يستطيعوا أن يوقفوا الحوار وطريق التغيير التي أُريد لها النجاح رغم كل ما تواجه من عراقيل .

لافتاً إلى أن التغيير الذي حدث في العام 2011 ماهو الا مواصلة لتصحيح المسار واثبات الذات وإعادة الحرية والحقوق للإنسان الذي فقدها في الماضي. وانه لا بديل غير الحوار لإخراج اليمن من أزمته الراهنة وتحقيق التغيير المنشود الذي قامت من أجله الثورة في عام 2011م .

وقال مدير دائرة التوجيه المعنوي بأن سلب الحرية والحقوق ونهب الثروات التي حدثت في الماضي هي السبب التي أوصلت اليمن الى ما وصلت إليه اليوم حيث بات الجنوب يطالب بالانفصال.. مشدداً على أنه لابديل للحوار للحفاظ عن الوحدة وان الحوار سوف يرسم المستقبل المشرق للبلاد حيث وأن كافة أبناء الوطن ينتظرون مخرجات الحوار الذي يعلقون عليه كافة أمالهم وتطلعاتهم لدولة مدنية حديثة وحكم رشيد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها العميد السقلدي صباح اليوم أمام منتسبي دائرة التوجيه المعنوي, بمناسبة استعداد اليمن للاحتفال بعيد الجلاء الذي يوافق الـ30 من نوفمبر من كل عام , وهو اليوم الذي غادر فيه آخر جندي بريطاني الأرض اليمنية عام 1967م.