المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

ولد الشيخ : اتصالات أممية لإيقاف الهجوم على ميناء الحديدة ومفاوضات جديدة قبل شهر رمضان

ولد الشيخ
ولد الشيخ

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن " إسماعيل ولد الشيخ أحمد " طرفي الحكومة الشرعية والحوثيين وصالح إلى البدء في محادثات سلام قبل نهاية شهر آيار مايو القادم مع تزايد الأزمة الإنسانية في اليمن .

وفي تصريح نقلته وكالة " فرانس برس " وترجمها " المشهد اليمني "عن " ولد الشيخ " قوله " أنه هناك اتصالات جارية لدرء هجوم عسكري محتمل على ميناء الحديدة - غرب اليمن - واصفاً تلك الاتصالات بأنها خطوة إيجابية نحو وقف إطلاق النار .

وقال " ولد الشيخ " أن وقف إطلاق النار بداية من الخط الساحلي - غرب اليمن - سيجنب اليمن كارثة إنسانية .

وأكد " ولد الشيخ " أن الأمم المتحدة تحضّر من جديد لدخول الأطراف اليمنية في مفاوضات جديدة قبل شهر رمضان المبارك معتبراً أن الوقت هو العقبة الأكبر في نجاح ذلك .

وقال " ولد الشيخ " من المقرر أن تكون المفاوضات في جنيف أو الكويت أو تشمل البلدين , في إشارة إلى جلسات في جنيف تنتهي بالتوقيع النهائي على أي اتفاقية في " الكويت ".

وأضاف " ولد الشيخ " أنه يستمع لمواقف دول التحالف بالنسبة لاستخدام الحوثيين لميناء الحديدة لتهريب الأسلحة مضيفاً بأننا نحاول استكشاف خيارات تعزز من آلية التفتيش لتقليل خطر تهريب الأسلحة .

وكانت مصادر صحفية تحدثت أمس الثلاثاء عن عزم دولي للضغط على الحكومة اليمنية والحوثيين لعمل هدنة خلال شهر رمضان المبارك في الوقت الذي أعلن فيه نائب وزير الخارجية الكويتي استعداد بلاده استضافة الأطراف اليمنية من جديد للتوقيع على أي اتفاقية .

مصدر الخبر الرئيس

http://www.dailymail.co.uk/wires/afp/article-4447860/UN-eyes-new-Yemen-peace-talks-end-May.html