المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

محمد مصطفى العمراني

هلال من خدمة الشعب إلى خدمة الحوثي

محمد مصطفى العمراني
محمد مصطفى العمراني

هناك تسريبات إعلامية عن تعيين اللواء عبد القادر هلال وزير للداخلية وهو ما أثار مخاوف كبيرة لدى تيار واسع وعريض من أبناء اليمن وبصراحة هلال كان مسئول جاد وناجح مقارنة بغيره من المسئولين وله إنجازات وأعمال إيجابية وخلال عمل اللواء عبد القادر هلال محافظا لمحافظة إب ومحافظا لحضرموت شهدت إب وحضرموت نقلة نوعية ومشاريع عملاقة في مختلف المجالات ونجح هلال في حل أغلب المشاكل وتذليل كثير من الصعوبات كما أن هلال شخص ذو أخلاق ومتواضع بشهادة الجميع ولكن في الفترة الأخيرة تآكلت الصورة الوردية لعبد القادر هلال خاصة بعد دوره في قضية دماج والتي انتهت إلى تهجيرهم في سابقة خطيرة تهدد السلم الاجتماعي في اليمن.

فكثيرون صاروا يرون بأن هلال تحول لخدمة عصابة الحوثي المسلحة المتمردة وقدم لها خدمات كبيرة جدا بالسر والعلن فهو مهندس تهجير أهالي دماج وهو من ضغط عليهم ليفوضوا رئيس الجمهورية بحل القضية حسب ما يراه وهو من أقترح على هادي تهجيرهم وثم ضغط عليهم ليغادروا دماج وهددهم بالقصف بالطائرات إذا لم يغادروا المنطقة وهذا بحسب تصريح المتحدث باسم أهالي دماج الذين ساهم هلال بشكل كبير في تهجيرهم.. لقد صرح الحجوري مؤخرا تصريحا وأشاد فيه بعبد القادر هلال مكرها بعد ضغوط كبيرة من الأخير الذي ناله سخط الناس وغضبهم فلم يجد سوى الضغط على الحجوري ليوقف عنه هذه الحملة الرائعة .

لو كان هلال صادقا فيما يقول لعمل على إبقاء أهالي دماج في دماج ولعمل على أن يوفر لهم حماية الدولة وإذا عجز عن ذلك لكان قدم استقالته فهو أشرف له وليوضح حينها للرأي العام من الرافض ومن الطرف المتعنت والمعتدي لكن هلال أثبت العكس وساهم بشكل كبير في تهجير أهالي دماج من منطقتهم في جريمة العصر وكارثة القرن والغريب أنني شاهدته في مقطع فيديو وهو يبرر خروج أصحاب دماج بأنه قرارهم هم فهم أصحاب الشأن سبحان الله ما هذا الهراء السخيف الذي يحاول أن يضحك به على ذقون الناس وكأن أهالي دماج أحبوا السياحة والترحال فقرروا الهجرة الجماعية وكأنهم لم يهاجروا مضطرين ألم يكونوا تحت القصف والحصار لأكثر من 90 يوما فماذا فعلت لهم لجنة هلال ؟!! هل أستطاعت هذه اللجنة الرئاسية أن تفك عنهم الحصار أو توقف عنهم القصف ؟!! لو حوصر هلال من الطعام والشراب والدواء ووقع تحت القصف لما صمد ثلاثة أيام .!!

إن التهجير هو نتيجة طبيعية للحصار والقصف وتخاذل العالم فبقاء أهالي دماج كان يعني موتهم الموت المحقق جوعا وقتلا لماذا يقول هلال لبعض من ينتقده روح أنت قاتل الحوثيين وأين دولته التي يذهب يمثلها هل وجود الدولة هو لتحمي الناس أم لتسخر منهم وتقف مع طرف ضد آخر كما فعل هلال وشلته خزنوا بصعدة عند الحوثيين وهجروا أهالي دماج وعادوا بعار الأبد .!! خلاصة الخلاصة : تعيين عبد القادر هلال وزير للداخلية كارثة وطنية بكل المعايير وسابقة خطيرة جدا يجب أن نقف كلنا ضدها .