المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:05 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

محمد مصطفى العمراني

مطلوب نظرة عادلة لمطالب جنود ” الفرقة الأولى مدرع ”

محمد مصطفى العمراني
محمد مصطفى العمراني

لأولئك الذي جعلوا من قضية تسليم مقر الفرقة إلى أمانة العاصمة لتحويله إلى حديقة 21 مارس أولوية الأولويات نقول لهم : إن القرار الجمهوري الذي صدر تضمن أيضا تحويل معسكر 48 إلى مستشفى لكنكم اليوم نسيتم نصف القرار وتطالبون بالنصف المتعلق بتحويل مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا إلى حديقة 21 مارس وكأنه لم يبق في العاصمة أي معسكر سوى معسكر الفرقة ؟!!
قرار تحويل معسكر 48 إلى مستشفى تبخر وذهب أدراج الرياح وطار وثبت الله بالقول الثابت قرار تحويل الفرقة لحديقة لماذا يطير هذا ويبقى ذاك الله أعلم؟!!
القرار الجمهوري على أعيننا وفوق رؤوسنا وكلنا رحبنا به ولكن في الوقت ذاته مطلوب نظرة شاملة للأمر وتطبيق للقانون على الجميع .
هذا أولا : وثانيا نحن مع مطالب جنود الفرقة العادلة والمشروعة وأقترح أن تشكل لجنة محايدة لدراسة هذه المطالب وهي مطالب عادلة في جزء منها حقوق خاصة بهم أسوة بزملائهم وجزء منها يخدم الوطن وعند وجود الرغبة لحل القضية والنظرة الوطنية والعادلة والإنسانية ستقدم تنازلات فهذه الشروط ليست ثوابت وغنما هي مطالب ومن وجهة نظري ليست شروطا " تعجيزية " كما تصور بعض وسائل الإعلام وإن كنت مع أن يشترط هؤلاء الجنود نزع السلاح الثقيل وتسليمه للدولة من كل الجماعات وليست من مليشيات الحوثي وحدها فالقانون فوق الجميع والوطن أغلى من الجميع كما أن إخلاء ساحة التغيير من الحوثيين كما أشترط جنود الفرقة هو أمر حتمي أيضا ولجماعتهم مطالب وتبقيهم للضغط على السلطة حيث اشترطت جماعة الحوثي في وقت سابق شروط كثيرة ولن نقول " تعجيزية " للانسحاب من ساحة بالجامعة منها معالجة جميع جرحى عناصر الحوثي الذين قاتلوا الجيش خلال الستة الحروب على حساب الدولة، ومعاملتهم مثل جرحى الثورة الشبابية السلمية الذين سقطوا في ساحات الحرية والتغيير .
كما أشترطت قيادة جماعة الحوثي توظيف ثلاثة ألف شخص من عناصر الحركة وتعويض معتصمي جماعة الحوثي في صنعاء مبلغ وقدره اثنين مليار ريال، مقابل مساهمتهم في الاعتصامات والمسيرات أثناء الثورة الشبابية الشعبية ولم يقل حينها من هؤلاء إنها شروط تعجيزية ولا صدرت منهم كلمة ، لقد سكت هؤلاء عن تناول هذه القضية في وسائلهم الإعلامية ولم يتطرقوا لها البتة رغم الشكاوى المتكررة من أهل المنطقة والمنازل المجاورة ورغم تضرر مصالحهم لطول فترة الاعتصام لتدركوا أن المسألة هي مكايدات سياسية وإلا لماذا يسعى البعض إلى تسييس هذه المطالب لهؤلاء الجنود دون النظرة العادلة لها ودون تطبيق القانون على الجميع ؟!!
وبخصوص الحقوق الشخصية لهؤلاء الجنود لا أعتقد أن تجهيز مقر بديل لهم وصرف مستحقاتهم أمور مستحيلة و" تعجيزية " ؟!!
مقر الفرقة سيسلم لأمانة العاصمة لتحويله لحديقة هذا أمر حتمي ولكن مطلوب نظرة إنسانية وعادلة لمطالب جنود الفرقة ومطلوب نظرة شاملة فالمعسكرات ما تزال في كل أحياء العاصمة مع العلم أن أمين العاصمة الأستاذ عبد القادر هلال كان قد أكد في تصريح لوكالة سبأ للأنباء أن المجلس المحلي لأمانة العاصمة سيطالب بشكل رسمي بإخراج تلك المعسكرات دون استثناء أو تفريق وتحويل مساحات تواجدها إلى مصالح عامة من منتزهات وحدائق وغيرها..
طيب يا أستاذ عبد القادر هلال لماذا تسكتون عن بقية المعسكرات ؟!!
أين الخطوات والإجراءات المطلوب البدء بها لإخراج بقية المعسكرات من العاصمة ؟!!
أم إنه لم يبق في العاصمة معسكر سوى مقر قيادة الفرقة ؟!!
ما لكم كيف تحكمون ؟!!