المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

علماء ينجحون في تطوير علاج لكورونا “فعالا بنسبة 99.9 في المئة”

قدمت تجارب جديدة قام بها باحثون من الولايات المتحدة وأستراليا نتائج واعدة لإمكانية التوصل إلى “علاج” لفيروس كورونا المستجد فعّال بنسبة 99.9 في المئة، وهو عبارة عن حقنة.

مميزات العلاج

ويتميز الدواء الذي يمكن استخدامه للمرضى الذين يعانون من أعراض شديدة الخطورة، أنه يمكن تخزين المادة الفعالة له في درجة حرارة الغرفة، كما أنه لا يحتاج سوى إلى جرعات صغيرة للمريض بحسب احتياجه، ويستطيع أيضا علاج كل فيروسات عائلة كورونا، مثل فيروس السارس الأصلي (SARS-CoV-1) وكذلك SARS-CoV-2 و كذلك “ميرس” وكذلك أية سلالات جديدة قد تظهر لكورونا لأنه يستهدف “الجين المسؤول عن الفيروس مباشرة”، بحسب الباحث المشارك في التجارب من أستراليا، البروفيسور نايجل ماكميلن.

بالإضافة إلى أنه يدخل جميع خلايا الرئة، ثم يهاجم الخلايا المصابة بالفيروس “أما الخلايا السليمة فلن تتضرر”.

موعد طرح العلاج

وقال ماكميلن أنه يتوقع أن يكون العلاج متاحا في وقت مبكر من عام 2023، اعتمادا على نتائج المرحلة التالية من التجارب السريرية، بحسب موقع هيئة الإذاعة الأسترالية.

وتكمن الحاجة لهذا الدواء الذي يتم تطويره كعلاج للفيروس وليس لقاحا، إلى أن الخيارات المتاحة حاليا من مضادات الفيروسات لم تقدم النتائج المطلوبة.