المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

صحيفة أمريكية تكشف ما دار بين “بوتين” و”بايدن” بشأن أفغانستان

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في 19 أغسطس، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وروس كبار حديثا دار بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن بشأن أفغانستان والتواجد الأمريكي هناك.

وبحسب الصحيفة، فإن موقف الرئيس الروسي حد من قدرة الولايات المتحدة على نشر طائرات بدون طيار في الدول المجاورة لأفغانستان، ورفض بوتين دور القوات الأمريكية بالقرب من أفغانستان خلال قمته مع بايدن في جنيف، وعارض وجود عسكريين أمريكيين في آسيا الوسطى. وفقا لـ”سبوتنيك”

وقد تم التأكيد على أن المشكلة تفاقمت بعد وصول مسلحي طالبان (الحركة المحظورة في روسيا لأنها مصنفة على أنها إرهابية) إلى السلطة.

وأعرب مسؤولون أمريكيون عن رأي مفاده أن موقف بوتين يعكس تصميم موسكو على إبقاء آسيا الوسطى ضمن مجال نفوذها.

ونقلت الصحيفة عن الخبير السابق في وزارة الخارجية حول أوراسيا بول غوبل أن “الروس ليسوا مهتمين بعودة الولايات المتحدة إلى هناك”.

بالإضافة إلى ذلك، خلال الاجتماع، أضاف بوتين، بحسب الصحيفة، أن “الصين تتمسك أيضًا بموقف مماثل”.