المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

أكد التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية

السمة: كمران ترفد خزينة الدولة بما لا يقل عن 24 مليار ريال كضرائب سنوياً

عبدالحافظ السمة - رئيس مجلس إدارة شركة كمران
عبدالحافظ السمة - رئيس مجلس إدارة شركة كمران

أكد رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار عبدالحافظ السمة على مضي شركة كمران في توسيع أنشطتها واستثماراتها الوطنية وتطويرها على الرغم من الصعوبات التي تواجهها والظروف التي تمر بها البلاد.

موضحاً أن هناك خطين إنتاجيين سيتم إدخالهما للخدمة خلال الربع الثاني من العام الجاري ليكونا رافدين كبيرين في أعمال الشركة خاصة في ظل توجهات الدولة وسعيها الدؤوب لمكافحة عملية التهريب، التي تؤثر سلبا على إيرادات الشركة التي ترفد سنويا الخزينة العامة للدولة بما لا يقل عن 24 مليار ريال كضرائب كما سيؤثر على الدعم الخاص بالصناديق المختلفة والتنمية المحلية وبالتالي يؤثر على الاقتصاد الوطني .

وقال السمة " نحن عازمون على توسيع حصة الشركة في السوق المحلية خاصة وأننا عملنا على التوسع في جانب الاستثمارات حيث دخلت الشركة في استثمارات مختلفة منها مصنع للمياه المعدنية والعصائر والألبان والمشروبات الغازية وهذا المصنع قيد التنفيذ " .. متوقعا أن المصنع سيبدأ إنتاجه خلال شهري أغسطس – سبتمبر من العام الجاري، وان يسهم هذا المشروع الإستثماري في تحقيق أرباحا كبيرة للشركة وخلق فرص عمل جديدة وكسب القيمة المضافة للناتج المحلي .

منوهاً الى أن الشركة تولي مسئوليتها الاجتماعية اهتماما بالغا حيث عملت خلال الفترة الماضية على إنشاء مستشفى ريفي في محافظة الحديدة بمديرية المراوعة بأكثر من 165 مليون ريال بهدف تقديم الخدمات الصحية وتقديم الرعاية والدعم للنشاط الرياضي من خلال دعم الأنشطة الرياضية للعديد من الاتحادات والأندية في مختلف محافظات البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاحه يوم أمس الأحد للدورة التدريبية التي نظمتها شركة كمران للصناعة والاستثمار بالتعاون مع فرع الدفاع المدني بأمانة العاصمة في مجال الحماية المدنية والسلامة في أماكن العمل بمشاركة عدد من موظفي الشركة في الإدارة العامة والمصنع والفروع .

وفي الدورة ثمن رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار عبدالحافظ السمة جهود فرع الدفاع المدني بأمانة العاصمة في نشر الوعي حول عمليات الحماية المدنية والسلامة في أمكان العمل وطرق الإسعافات الأولية .. مشيرا إلى أن هذه الدورة تعد خطوة جيدة في سبيل نشر الوعي وتمكين الموظفين من تنمية مهاراتهم المتعلقة باستخدام معدات الإطفاء وكيفية التدخل السريع في أي حالات الحرائق أو الاختناقات التي قد تحدث في أي من مواقع العمل .

كما القيت كلمتان من قبل نائب مدير الخدمات بشركة كمران للصناعة والاستثمار فؤاد يحيى الحمامي ومدير فرع الدفاع المدني بأمانة العاصمة العقيد ركن عبد الكريم محمد البخيتي .. أشارتا إلى أهمية الدورة في ﺗﻨﻤﻴﺔ اﻟﻮﻋﻲ اﻟﻮﻗﺎﺋﻲ ﻟﻤﻨﺘﺴﺒﻲ اﻟشركة ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻟﺴﻼﻣﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﻤﺤﺎﺿﺮات النظرية والتطبيقية وإطلاع المتدربين على الاﺟﺮاءات اﻟﺘﻲ ﺗﻬﺘﻢ ﺑﺎﻟﺤﻤﺎﻳﺔ اﻟﻤﻬﻨﻴﺔ والطرق العملية لمكافحة الحرائق والإسعافات الأولية .

ونوها بضرورة نشر الوعي الوقائي وإطلاع العاملين في مختلف المرافق الحكومية بالمخاطر التي قد تهدد حياتهم وكيفية التنسيق بين مختلف الأجهزة والمرافق مع إدارة الدفاع المدني لضمان سلامة العاملين وتلافي أي مخاطر تنتج عن إهمال مبادئ وطرق السلامة والحماية .

ويتلقى المشاركون في الدورة التي تستمر ثلاثة أيام عدد من المحاضرات التطبيقية والنظرية حول طرق استخدام معدات الإطفاء اليدوية وأنظمة الإطفاء الثابتة ومسببات الحرائق في المواقع الصناعية وسبل مكافحتها والوقاية منها وطرق الوقاية من الحرائق الناتجة عن الغاز المنزلي ومخططات المباني ومتطلبات الوقاية فيها .