المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 12:18 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بعد تفاهمات واتفاق .. شاهد تسليم واستلام لإدارة أمن أبين والشرطة العسكرية ومقر القوات الخاصة في زنجبار

قالت مصادر محلية انه جرى صباح اليوم تسليم واستلام لإدارة أمن أبين (جنوب اليمن )والشرطة العسكرية ومقر القوات الخاصة في زنجبار عاصمة محافظة أبين لممارسة أعمالهم الأمنية .
واضافت المصادر ان إدارة أمن محافظة أبين بقيادة ابو مشعل الكازمي انتقلت من مدينة شقرة إلى عاصمة المحافظة زنجبار في إطار تنفيذ بنود ماتم الإتفاق عليه مع المجلس الانتقالي الجنوبي .
وبحسب مصدر أمني إن وحدات تابعة لإدارة أمن أبين استلمت المقر الرئيسي لها في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين عقب دخولها المدينة، صباح اليوم السبت، طبقاً لاتفاق مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات العمالقة .
ووفق المصدر فإن محافظ أبين أبو بكر حسين وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن أشرفا على عملية استلام قوات الأمن لمواقعها التي كانت غادرتها في أكتوبر 2019 على إثر المواجهات مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي التي سيطرت لاحقاً على المدينة.
ومن المرجح أن تصل وحدات من قوات الطوارئ والنجدة إلى زنجبار الساعات القادمة, بعد تفاهمات جرت في وقت سابق بين قوات الأمن العام التابعة للحكومة من جهة مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات العمالقة من جهة وكانت أفضت إلى دخول الأخيرتين مناطق كانت خاضعة للقوات الحكومية مقابل السماح بعودة قوات الأمن العام إلى مواقعها الرئيسية في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة الساحلية.